أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية بدر ناصر الخرافي، ان الفترة الماضية شهدت ضعفاً في المشاريع الحكومية لذلك قامت الشركة بالتركيز على القطاع الخاص والتصدير إلى بلدان العراق والأردن والسوق الإماراتي، مشيرا إلى ان الشركة تهدف إلى زيادة حصتها بالسوق الكويتي خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الخرافي في تصريحات على هامش الجمعية العمومية، إن نتائج أعمال الشركة جيدة بالمقارنة مع العام الذي سبقه، فيما تأمل الشركة ان يكون لها نصيب من المشاريع الحكومية المطروحة في القطاع النفطي وخاصة الوقود البيئي وكذلك مشروع المطار.
ان الفترة الماضية شهدت ضعفاً في المشاريع الحكومية لذلك قامت الشركة بالتركيز على القطاع الخاص والتصدير إلى بلدان العراق والأردن والسوق الإماراتي، مشيرا إلى ان الشركة تهدف إلى زيادة حصتها بالسوق الكويتي خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى ان هناك توقعات بزيادة حجم عمليات الشركة بالتزامن مع تنفيذ المشاريع الاسكانية الحكومية، إلا أن هناك حاجة ماسة لدعم حكومي للمنتج الكويتي على حساب المنتج الأجنبي، إلا أننا للأسف لم نلمس هذا الدعم من القطاعات الحكومية المختلفة في الفترة الأخيرة.
وأوضح ان انخفاض أسعار النفط أثر بشكل كبير على أداء الشركة بسبب تراجع الانفاق الحكومي على المشروعات وهو ما انعكس على الشركة التي تعتمد على المشروعات الحكومية وخاصة في قطاعات البنية التحتية.
وقال ان الفترة الماضية شهدت زيادة حجم صادرات الشركة إلى الأسواق المجاورة على حساب السوق المحلى، مشيرا إلى ان السوق السعودي خلال الفترة الماضية أصبح التركيز عليه اقل بسبب المنافسة القوية والوضع الاقتصادي الذي صاحبه تأخير لبعض المشاريع. 
وأضاف ان التركيز الآن على السوق العراقي الذي توجد به فرص كبيرة بالإضافة إلى انتظار الشركة لاستقرار الأوضاع في سورية، حيث تملك الشركة أفضلية بتواجد مصانعها في الأردن وتستطيع دخول السوق السوري مع استقرار الأوضاع.
وأقرت الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 20 فلسا وبإجمالي 4.2 ملايين دينار. 
وكشف تقرير مجلس إدارة الشركة ان كمية الإنتاج خلال عام 2016 بلغت 67.7 ألف طن مقارنة مع 58.6 ألف طن في 2015 بزيادة بلغت 15.6%، فيما بلغت مبيعات المجموعة خلال 2016 نحو 87.5 مليون دينار بزيادة 1.17% عن 2015 البالغ 86.4 مليون دينار.
وبلغت أرباح الشركة لعام 2016 نحو 6.8 ملايين دينار مقابل خسائر بقيمة 31.5 مليون دينار لعام 2015.