قال مسؤول أمني إن "أربع سيارات ملغومة انفجرت مستهدفة ثلاثة مساجد ومقراً سياسياً لجماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: "استهدفت أربع سيارات ملغومة المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، ومسجد الحشوش في حي الجراف، ومسجد الكبسي في حي الزراعة، ومسجد القبة الخضراء".

وقال سكان محليون إن "سيارة مفخخة انفجرت في حي الجراف بالقرب من المكتب السياسي التابع لجماعة أنصار الله الحوثية، حيث سمعت دوي انفجارات عنيفة، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع من على الموقع".

وأفادت المصادر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى".
 
نسف منزل قيادي
وكان مقاتلون حوثيون في وسط اليمن نسفوا اليوم منزل سياسي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، أثناء وجوده في سويسرا، ضمن وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام".

وقال سكان في بلدة ذمار إن "الحوثيين الذين استولوا على منزل جباري في أبريل (نيسان) فجروه بالديناميت في الساعات الأولى من صباح اليوم". ونشرت مواقع يمنية على الانترنت صورة السقف المنهار فوق كومة من الأنقاض.

وقال وزير الخارجية، رئيس الوفد الحكومي، رياض ياسين عبد الله،  إن "الحوثيين يتعاملون بهذه الروح الانتقامية مع كل الشعب اليمني، وإنه لا يمكن التزام الصمت بشأن هذا".

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين حوثيين للتعليق.