وزعت دولة الكويت اليوم الاحد 2250 سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات في مجمع (زيتونه) بمدينة اربيل ضمن حملة (الكويت بجانبكم) مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر احمد الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المساعدات المقدمة من دولة الكويت لا تستثني اية شريحة من النازحين لافتا الى التركيز على مد يد العون الى النازحين المقيمن داخل المدن وخارج المخيمات.
واضاف ان المساعدات الكويتية المتنوعة للنازحين العراقيين تاتي تلبية للمبادرة الانسانية الكريمة من قائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للتخفيف من معاناة الشعب العراقي.
واشار الى مشاريع انسانية واغاثية كثيرة ومتنوعة ضمن حملة (الكويت بجانبكم) التي انطلقت لنصرة الشعب العراقي بغية التخفيف المعاناة عن النازحين العراقيين.
من جهته قال رئيس منظمة مبادرون للاغاثة والتنمية عباس الجبوري في تصريح مماثل ل(كونا) انه ضمن حملة (الكويت بجانبكم ) وباشراف القنصلية العامة لدولة الكويت باربيل قمنا اليوم بتوزيع 2250 سلة غذائية على الاسر العراقية النازحة من مدن الموصل والانبار وصلاح الدين والمقيمة في مجمع (زيتونة) بمدينة اربيل.
واضاف ان هؤلاء النازحين هم من يقيمون خارج المخيمات ولا تصل اليهم المساعدات بالشكل المطلوب لتركيز المساعدات الانسانية على المخيمات.
واوضح ان السلة الغذائية تحتوي على مواد اساسية منها الرز والسكر والزيت ومعجون الطماطم بالاضافة الى البقوليات والتمر وحليب الاطفال لافتا الى وزن السلة التي تزن 30 كيلوغراما وتكفي لكل اسرة مدة اسبوعين.
وقدم الجبوري الشكر والامتنان لدولة وشعب الكويت على هذه المساعدات الانسانية والمبادرة الطيبة مشيرا الى ان المساعدات الكويتية شملت العديد من المناطق في اقليم كردستان لتغطية اكبر عدد من النازحين العراقيين.
وكانت الحملة الانسانية لدولة الكويت لنصرة الشعب العراقي انطلقت قبل نحو عامين تحت شعار (الكويت بجانبكم) وشهدت توزيع مئات الآلوف من السلات الغذائية على النازحين في مختلف مدن اقليم كردستان العراق اضافة الى انشاء ست مدارس وخمسة مراكز صحية للنازحين العراقيين.