أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الاحد اهتمام الوزارة الدائم بمهنة التمريض كونها تشكل خط الدفاع الاول لمهنة الطب والذراع المساند للاطباء في عملهم.
وقال الحربي في تصريح للصحافيين عقب افتتاح المؤتمر الدولي الرابع للتمريض الذي تنظمه جمعية التمريض الكويتية ان المؤتمر يهدف الى تطوير ورفع مستوى الاداء المهني لمهنة التمريض بما يواكب المستجدات العالمية.
واضاف ان المؤتمر المستمر يومين يعكس جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى وتعزيز صحة افراد المجتمع ويدفع نحو زيادة كفاءة الممرضين والممرضات.
واضاف ان المؤتمر المعنون (لصحتك ثق في التمريض) ويشهد بمشاركة خليجية يأتي متزامنا مع اليوم العالمي للتمريض الذي يصادف 12 مايو سنويا ويبحث زيادة كفاءة العاملين بالمهنة وتعزيز الثقة بالرعاية التمريضية ضمن منظومة الرعاية الصحية المتكاملة.
واشار الى حرص الوزارة على دعم وتشجيع الكوادر الوطنية للانخراط بمهنة التمريض مؤكدا اهمية تكثيف التوعية لدى طلبة المدارس بدور المهنة في الارتقاء بالمنظومة الصحية فضلا عن "ضرورة رفع المردود المادي للعاملين بالمهنة".
ولفت الوزير الحربي الى وجود دراسة سيتم الانتهاء منها قريبا تقضي ب"منح الممرضين من غير محددي الجنسية راحة يومين على غرار الممرضين الكويتيين".
واوضح ان توصيات هذا المؤتمر ستكون محل اهتمام الوزارة بما يساعد واضعي الخطط والبرامج على اتخاذ القرارات المناسبة مؤكدا عدم تردد الوزارة باتخاذ ما تراه مناسبا من توصيات تعزز مسيرة الرعاية الصحية ضمن برنامج عمل الحكومة.
من جهته قال رئيس جمعية التمريض الكويتية بندر العنزي في تصريح مماثل ان المؤتمر يهدف الى تبادل الثقافات والمعلومات والمعرفة العلمية التي من شأنها تطوير مهنة التمريض فضلا عن العمل على رفعتها لتظل في خدمة الانسانية.
واضاف ان المؤتمر يهدف ايضا الى تعزيز دور مهنة التمريض على مستوى العالم ومواكبة تطورات المهنة على المستويين الدولي والاقليمي وتحفيز العاملين في المهنة على المشاركة في البحوث العلمية الخاصة بالرعاية الصحية.