قالت مصادر بملف باريس لاستضافة أولمبياد 2024 اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيسافر إلى لوزان في يوليو المقبل، لدعم الملف أمام اللجنة الأولمبية الدولية.

وستقدم المدينتان المتنافستان باريس ولوس أنجليس عرضيهما للمرة الأخيرة في 11 و12 يوليو المقبلين في مقر اللجنة الأولمبية الدولية، قبل إجراء التصويت الأخير في ليما في 13 سبتمبر.

واستقبل ماكرون اليوم الثلاثاء، أعضاء لجنة التقييم الأولمبية الدولية لتفقد المنشآت الرياضية، بهدف دراسة ملف ترشح العاصمة الفرنسية لاستضافة دورة الألعاب الصيفية 2024.

ووصل أعضاء لجنة التقييم، الذين يزورون باريس منذ السبت الماضي، إلى قصر الإليزيه لتناول الإفطار مع ماكرون، في اجتماع دام أكثر من ساعة، بحسب الرئاسة الفرنسية.

وكان الرئيس الجديد للدولة الفرنسية تحدث يوم 12 من الشهر الجاري، قبل توليه المنصب، مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، لإظهار دعمه المطلق لترشح باريس لاستضافة أولمبياد 2024.

وأكد الأحد الماضي، بعد ساعات من توليه المسؤولية، أن بلدية باريس ستكون «على أتم استعداد لاستضافة الألعاب الأولمبية والبارلمبية».

وينهي أعضاء لجنة التقييم مهامهم اليوم في باريس، بعدما زاروا عدداً من المنشآت التي تم إعدادها للاستضافة المحتملة للمنافسات حال اختيار باريس على حساب مدينة لوس أنجليس يوم 13 سبتمبر المقبل في ليما.