وصل الى العاصمة الاردنية اليوم الخميس وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح للمشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وكان في استقبال الوزيرين والوفدين المرافقين لهما في مطار الملكة علياء سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد صالح الدعيج والمستشار لدى السفارة الكويتية خالد عبدالرحيم الزعابي.
ومن المقرر ان يبدأ (المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2017) اعماله في منطقة البحر الميت غدا الجمعة بمشاركة اكثر من 1000 شخصية بارزة يمثلون حكومات وقطاع رجال الاعمال ومؤسسات المجتمع المدني اكثر من 50 دولة.
ويهدف المنتدى الذي تستضيف الاردن اعماله للمرة التاسعة منذ عام 2003 تحت شعار (تمكين تحول الاجيال) الى توفير منصة تساهم ايجابيا في تشكيل مستقبل المنطقة ومواجهة التحديات من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ومن ابرز محاور المنتدى التي سيتم مناقشتها على مدى ثلاثة ايام (تمكين الابتكار) و (الريادية خلال الثورة الصناعية الرابعة) و (بناء اقتصادات شاملة) و (دعم الجهود الانسانية) و (الحوار الدبلوماسي).
كما سيسلط المنتدى الضوء من خلال جلسات متخصصة على العديد من الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعاني منها المجتمعات الدولية والمحلية سعيا نحو ايجاد حلول للمشاكل البارزة والحد من تفاقمها.
يذكر ان المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا امتداد للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه مدينة (دافوس) السويسرية سنويا منذ عام 1971 حيث يعتبر المنتدى غير الحكومي منصة لتلاقي النخب العالمية وممثلي الشركات والحكومات بهدف بحث ومناقشة المشاكل الاقتصادية والسياسية وتبني الحلول لمواجهتها ضمن اطر ورؤى مشتركة.