أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان اليوم السبت حرص دولة الكويت على تنمية التجارة البينية مع العراق وتعزيز حجم الصادرات والواردات بين البلدين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الروضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الرئيس العراقي فؤاد معصوم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعقد بمنطقة البحر الميت بالأردن.
وأضاف الروضان أن اللقاء مع الرئيس العراقي تناول كيفية تعزيز التعاون في المجال التجاري الثنائي وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في هذا الشأن وفتح الحدود أمام العمليات التجارية.
وأوضح أن موضوع التعاون التجاري مع العراق وفتح الأسواق من الموضوعات المطروحة أمام وزارة التجارة والصناعة ولجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية الكويتية موضحا أن السوق الكويتية صغيرة مقارنة بحجم الأسواق المجاورة ما يستدعي التوسع وتبادل المصالح الاقتصادية المشتركة.
ولفت إلى أن اللقاء أكد أهمية تنمية التجارة بين الدول العربية وتعزيز التكامل الاقتصادي العربي ما يجعلها قوة اقتصادية تواكب التكتلات الاقتصادية العالمية فضلا عن بحث أفضل الحلول الممكنة لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بصورة كبيرة.
حضر اللقاء من الجانب الكويتي الوكيل المساعد بوزارة التجارة لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح وسفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج ومن الجانب العراقي حضر وزير التخطيط ووزير التجارة العراقي سلمان الجميلي والسفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل وعدد من المسؤولين العراقيين.