بحث وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة بدولة الكويت الدكتور فالح العزب مع وزير العدل الكولومبي انريكي جلبوتيرو اليوم الثلاثاء فرص التعاون بين البلدين في المجال القضائي والقانوني.
وقال الوزير العزب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء الذي عقد مع الوزير الكولومبي على هامش اجتماعات لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقدة بفيينا شكل فرصة طيبة لتبادل المعلومات القانونية.
ورحب الوزير العزب بمد اطر التعاون مع وزارة العدل في كولومبيا من خلال ابرام اتفاقيات تعاون قانونية وقضائية في مجال المساعدة القانونية المتبادلة وتسليم المجرمين مؤكدا ان مثل هذه الاتفاقيات الثنائية تتماشى تماما مع مبادئ حقوق الانسان والحريات الاساسية.
واوضح انه وجه الدعوة لنظيره الكولومبي لزيارة الكويت لبحث فرص تعزيز التعاون الثنائي والاطلاع على تجارب البلدين في مجال العدالة والتنظيم القضائي ومجال مكافحة الارهاب.
ويترأس الوزير العزب وفد دولة الكويت المشارك في اعمال الدورة ال26 للجنة الدولية المعنية بمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية التي انطلقت امس حيث القى كلمة دولة الكويت ودعا خلالها الى مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والتي تهدد امن الدول كافة.
وبالتوازي مع اعمال الدورة تنظم الكويت فعالية بعد غد الخميس بمقر الامم المتحدة لإبراز الجهود التي تبذلها في مجال مكافحة الارهاب.
وتعقد دورات لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية سنويا بمشاركة ما لا يقل عن ألف مندوب يمثلون الدول الاعضاء والمجتمع المدني والجامعات والمنظمات الدولية.