يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته مساء اليوم على ملعب المرحوم عبد الرحمن البكر باتحاد كرة القدم والتي بدأها امس وذلك ضمن الاستعدادات المفتوحة للاستحقاقات المقبلة والتي يأتي على رأسها بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2016 التي تقام في البحرين والتي ستنطلق تصفياتها شهر اكتوبر المقبل والتي يسبقها ايضا بطولة الخليج لمنتخبات الشباب.
وتلقى اتحاد اللعبة خطابا من الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي يخطره فيه بتغيير موعد إقامة البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب من شهر اغسطس الى شهر نوفمبر المقبل.
وقرر الجهاز الفني تغيير موعد معسكر الأزرق الخارجي الذي كان مقررا مطلع اغسطس وذلك الى منتصف اكتوبر.
وطلب القائمين على المنتخب من اللجنة الفنية خوض 5 مباريات تجريبية مع منتخبات البحرين والعراق والسعودية وعمان وقطر وأوزبكستان، وذلك بخلاف المباريات التي سيخوضها الفريق في المعسكر الخارجي الذي سيقام في تركيا.
وقال مدرب ازرق الشباب الوطني احمد حيدر انه يتمنى التوفيق في التحضيرات خاصة وانها تقام خلال الشهر الكريم الذي يتسم بعادات وتقاليد لها خصوصيتها في المجتمع الكويتي.
واضاف انه يثق في لاعبيه وحماسهم والتزامهم بالتدريب حيث انه يلمس فيهم الرغبة القوية لتقديم انجاز يحسب لهم للكرة الكويتية.
 وجدد حيد مطالبته لمسؤولي الاتحاد الاسيوي بضرورة ضبط قواعد قيد اللاعبين في العديد من منتخبات القارة في ظل لجوء البعض لتزوير اعمار لاعبيه لاشراك الاكبر سنا وضمان التأهل، وذلك قبل البدء في تصفيات كأس اسيا وتضم المجموعة الخامسة الى جانب منتخبنا كلا من إيران والأردن ونيبال.
واضاف ان عدم اللجوء لمثل هذه الخطوات يجنب المنتخبات العديد من الامور العكسية بالاضافة الى انه سيسهم بشكل فعال في ارساء مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة.
ويشارك في التصفيات 43 منتخبا من ضمنها منتخب البحرين المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقا من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا. وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.