وجه النائب الدكتور وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن كيفية دخول مبعد عن البلاد بجواز سفر مزور والمدة التي قضاها قبل اكتشافه وإبعاده.
 وقال الطبطبائي في سؤاله : نمى إلى علمنا دخول أحد المطلوبين أمنيا إلى البلاد باستخدام جواز سفر مزور، والذي تم إبعاده في فترة سابقة عن البلاد.
 وعليه، يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي: كيف استطاع هذا المبعد دخول البلاد بجواز سفر مزور؟ وهل تم تبصيم المبعد المذكور، إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فكيف استطاع دخول البلاد ومن سهل له ذلك؟ وإذا كان الجواب بالنفي، فما مبررات ذلك؟ وما آلية الوزارة للتدقيق الأمني على سمة الدخول أو التصريح؟ وأين التدقيق الأمني في هذه الحالة؟ وكيف تم الاختراق؟ وهل يوجد بالقانون الكويتي ما يمنع تحويل هذا المحتال بالدخول للبلاد إلى النيابة العامة لمعرفة أسباب دخوله وأهدافه، وخاصة وأنه يحمل أفكارًا هادمة لوحدة المجتمع الكويتي كانت سببا في إبعاده عن البلاد؟ وكم المدة التي قضاها المدعو بالكويت؟ وكيف تم إبعاده عن البلاد؟ هل تم تبصيمه عند إبعاده هذه المرة؟ وهل تم التحقيق مع الجهة أو الأشخاص الذين سهلوا له دخوله وتحويلهم إلى النيابة العامة؟