أعلنت اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري عن وصول عدد المسجلين، على الموقع الإلكتروني، إلى قرابة 8000 مشارك ومشاركة في السباقات الأربعة للماراثون، ويمثلون مختلف شرائح المجتمع بتنوع فئاته العمرية.
وتبرع المسجلون بمبلغ 100 درهم عبر الحساب البنكي المخصص لصالح هدف الماراثون لدعم مرضى الكلى في عموم مستشفيات الدولة.
وأشارت إلى أن باب التسجيل ما زال مفتوحاً للمشاركة والمساهمة والتبرع حتى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.
ويهدف الماراثون تشجيع ثقافة التبرع في المجتمع ودعم الأعمال والمشاريع الخيرية لمساعدة مرضى الكلى على مستوى الدولة، واتخاذ الرياضة نمط الحياة الصحية ومسلكاً إيجابياً للتخلص من الأعباء والمعوقات الصحية.
يذكر أن الماراثون الذي يقام للعام الثاني على التوالي على المسار المخصص لسباق فورمولا1 في حلبة مرسى ياس، ويضم 4 سباقات، الأول مخصص للأطفال وتبلغ مسافته كيلومتراً واحداً، والثاني مخصص للشباب والفتيات دون (15عاماً) وتبلغ مسافته 3 كيلومترات، والثالث مخصص لذوي الإعاقة "الإناث والذكور" ومسافته 3 كيلومترات أيضاً، أما الرابع فسباق مفتوح للرجال والسيدات لمسافة 10 كيلومترات.
ويهدف الحدث الذي ينظمه نادي ضباط القوات المسلحة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع حلبة مرسى ياس وهيئة الصحة ممثلة بشركة الخدمات الصحية "صحة" إلى إيصال رسالة الماراثون وغايته السامية، بالإضافة إلى تعزيز التلاحم الرياضي والمجتمعي لمساندة مرضى الكلى على مستوى الدولة.