قال السفير اليوناني في الكويت اندرياس باباداكيس أن حجم التبادل التجاري بين اليونان والكويت بلغ 25 مليون يورو بنهاية العام الماضي 2016، ودعا المستثمرين الكويتيين إلى زيادة استثماراتهم في اليونان .
وكان قد احط البرنامج الترويجي للخوخ اليوناني Peach Garden في  الكويت للترويج للخوخ الأوروبي الطازج والمنتج في اليونان وللالتقاء أقطاب الصناعة في الكويت لغاية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وذلك للعام الثاني على التوالي، وكان هذا  العام بحضور ودعم السفارة اليونانية في الكويت.  
وقد أطلق البرنامج لعام 2017 في مؤتمر صحفي عقد بحضور سعادة اندرياس باباداكيس، سفير اليونان في الكويت، ممثلين عن أماتيا وهي المنظمة التعاونية للمنتجين، والسيدة غنيمة الفهد، الخبيرة الصحية وممثلين عن نوفاسرت. 
وخلال المؤتمر الصحفي، القى المتحدثون الضوء على أهمية هذا المشروع في تعزيز علاقات الاعمال بين الكويت واليونان في وقت يوفر فيه فرصة ريادية للمستوردين من الكويت، لتنويع منتجاتهم للمستهلكين. كما تم التداول أيضا في الأهمية الغذائية للفواكه في المحافظة على أسلوب حياة صحي
وتجدر الإشارة الى أن برنامج Peach Garden، هو مشروع أوروبي يسعى على الترويج وزيادة قيمة منتجات الفاكهة اليونانية ونها الخوخ في كل أسواق كل من الامارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية والكويت. وقد اطلق البرنامج من قبل وزارة التطوير الريفي والطعام واماتيا وهي منظمة التعاونيات الزراعية للمنتجين اليونانيين. وقد أتى المشروع كنتيجة لتعاون وجهود التعاونيات الزراعية اليونانية الفاعلة في قطاع الإنتاج الطازج.  وتجدر الإشارة هنا الى ما تتمتع به الفواكه اليونانية من اقبال في هذه الأسواق لاسيما الخوخ والنكتارين والكيوي والتفاح والمشمس الخ.. وتنتمي الشركات المشاركة في هذا البرنامج من مختلف محافظات اليونان التي تستأثر بأكبر نسبة من الإنتاج لاسيما الخوخ والفواكه الأخرى من النوعية المماثلة.
الى ذلك، فان المشروع بالنسبة الى الكويت يتضمن سلسلة من الفعاليات الترويجية منها الترويج للمنتجات في عدد من السوبرماركت في جميع أنحاء الدولة بالإضافة الى فعاليات علاقات عامة يحضرها ممثلون عن قطاع الاعمال اليوناني ويعمدون أيضا على دعوة رجال الاعمال من الأسواق المستهدفة في المنطقة الى اليونان للاطلاع على الإنتاج اليوناني من الفاكهة.