أعلن النائب شعيب المويزري أنه تقدم ب 3 اسئلة برلمانية إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فالح العزب عن تسكين الوظائف الإشرافية في الوزارة ومذكرة التفاهم بين الوزارة ومكتبة الكونجرس الأمريكي لإنشاء مركز إقليمي في الكويت تفوض بموجبه وزارة العدل بتمثيل المركز الرئيسي لشبكة المعلومات بواشنطن في منطقة الشرق الأوسطن وأيضا عن بروتوكول واتفاقية تعاون بين الوزارة وكلية الحقوق في جامعة الكويت تقوم بموجبه العدل بتزويد الكلية بنسخ من بعض الاحكام القضائية.
السؤال الاول 
ونص السؤال الأول كالتالي : صرح وكيل وزارة العدل لوسائل الإعلام بتاريخ 15-2-2017 أن الوزارة «ستشهد في الفترة المقبلة تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة كافة وفق ضوابط وشروط ديوان الخدمة المدنية» وبناء عليه يرجى موافاتي بالتالي:
1- ما الوظائف الإشرافية الشاغرة في وزارة العدل حتى تاريخ هذا السؤال؟
2- ما القرارات الإدارية أو الوزارية التي صدرت لتسكين الوظائف الإشرافية في وزارة العدل من 1-1-205 وحتى تاريخه سواء كانت بالندب أو النقل؟
3- هل تقدم أحد من موظفي وزارة العدل بالتظلم من القرارات المذكورة في السؤال السابق رقم (2)؟ إذا كانت الإجابة نعم برجاء تزويدي بنسخة من التظلمات وردود الوزارة عليها وما تم بشأنها حتى تاريخه.
 4- هل سبق لديوان الخدمة المدنية أن رفض ترشيحات وزارة العدل لبعض الوظائف الإشرافية اعتباراً من 1-1-2015 حتى تاريخه ؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بنسخة من رد الديوان ونسخة من قرارات وزارة العدل المتعلقة به.
5- هل سبق لديوان الخدمة المدنية أن عاد ووافق لترشيحات وزارة العدل التي سبق له رفضها؟ إن كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الديوان ونسخة من قرارات وزارة العدل المتعلقة به لنفس الفترة المذكورة في السؤال السابق.
6- ما الآلية التي تتبعها وزارة العدل في التعيين بالوظائف الإشرافية؟ وما اللجنة المعنية بهذا العمل؟ يرجى تزويدي بنسخة من محاضر الاجتماعات الخاصة بلجان الوظائف الإشرافية من 1-1-2015 وحتى تاريخه.
7- هل قامت وزارة العدل بالإعلان عن الشواغر المتوفرة في الوظائف الإشرافية لعموم موظفي الوزارة؟ إذا كانت الإجابة نعم برجاء تزويدي بنسخ من التعاميم والإعلانات المذكورة من 1-1-2015 حتى تاريخه.
 8- هل توجد وظائف إشرافية شاغرة في وزارة العدل لم يتم الإعلان عنها لعموم موظفي الوزارة ؟ إذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بحصر بهذه الوظائف مع توضيح سبب عدم الإعلان عنها لعموم موظفي الوزارة.
 9- من هو الرئيس الحالي للجنة المعنية بالوظائف الإشرافية في وزارة العدل؟  يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية له وكشف التدرج الوظيفي وقرار تكليفه بهذا العمل.
10- هل تم تكليف أي موظف في وزارة العدل بوظيفة إشرافية بمستوى رئيس قسم أو مراقب أو مدير إدارة بطريقة الندب أو النقل من دون إعلان للوظيفة ولا مقابلة اللجنة المختصة ؟ إن كانت الإجابة بنعم برجاء تزويدي بالحالات المعنية من 1-1-2015 وحتى تاريخه ونسخ من قراراتها الإدارية أو الوزارية.
السؤال الثاني 
ونص السؤال الثاني على ما يلي:  سبق لوزارة العدل أن ساهمت في شبكة المعلومات القانونية العالمية (جلين) بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل بدولة الكويت ومكتبة الكونجرس الأمريكي لإنشاء مركز إقليمي في دولة الكويت تفوض بموجبه وزارة العدل بتمثيل المركز الرئيسي لشبكة المعلومات بواشنطن في منطقة الشرق الأوسط.
 وبناء على ما سبق يرجى إفادتي بالتالي:
 1 - ما  الأنشطة التي قامت بها وزارة العدل وفقاً لمذكرة التفاهم المذكورة من تاريخ توقيع الاتفاقية حتى اليوم؟ تزويدي بنسخة من هذة الاتفاقية.
2- هل توجد أي رسوم أو تكاليف مالية تلتزم بها الكويت سنوياً مقابل توقيع هذه الاتفاقية؟
3 - ما الجهة المعنية بوزارة العدل بالإشراف على تطبيق وتنفيذ هذه الاتفاقية؟ مع توضيح أسماء ووظائف ومناصب الأشخاص المحددين بالإجابة والقطاع المعني بها والهيكل التنظيمي الخاص به.
4 - أين يقع مكتب (جلين) التابع لوزارة العدل؟ وما الخدمات التي يقدمها بناء على هذه الاتفاقية؟
 5 - هل نظمت وزارة العدل أي مهمات رسمية خارجية متعلقة باتفاقية (جلين) إذا كانت الإجابة نعم برجاء تزويدي بنسخ من قرارات تلك المهمات اعتباراً من تاريخ 1-1-2012 وحتى تاريخه.
السؤال الثالث
ونص السؤال الثالث على ما يلي : نمى إلى علمي وجود بروتوكول واتفاقية تعاون بين وزارة العدل وكلية الحقوق في جامعة الكويت تقوم بموجبه وزارة العدل بتزويد كلية الحقوق بنسخ من بعض الأحكام القضائية أكثر من مرة في السنة الواحدة مقابل دينار واحد للنسخة تقدمه كلية الحقوق لوزارة العدل، وبناء على ما تقدم يرجى تزويدي بالآتي:
1 - نسخة من الاتفاقية المذكورة الموقعة بين كلية الحقوق ووزارة العدل.
 2 - عدد الأحكام التي صورتها وزارة العدل لكلية الحقوق بالتفصيل حسب إدارة الكتاب التي قامت بتصويره من 1-1-2014 وحتى تاريخه مع توضيح نوع كل حكم ( إداري - جنائي - عمالي ، الخ ... )
 3 - قيمة المبالغ الإجمالية التي دفعتها كلية الحقوق لوزارة العدل مقابل هذه الأعمال بالتفصيل من 1-1-2014 لكل سنة حتى تاريخه مع توضيح إن كان دفع المبالغ تم بالتحويل المصرفي أم بالسداد النقدي أم بالشيك البنكي مع ذكر الجهة التي صرفت المبالغ باسمها إن كان وكيل وزارة العدل أم الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية أم الوكيل المساعد لشؤون قصر العدل أم مدير إدارة الشؤون المالية أم غيرهم مع توضيح اسمه ومنصبه الوظيفي إن وجد؟
4 - ما آلية اختيار العاملين في هذا المشروع من جهة وزارة العدل؟ وهل يصدر قرار باختيارهم سنويا؟ وهل صرفت وزارة العدل أي مكافاة للعاملين بهذا المشروع ؟ يرجى تزويدي بنسخ من هذه القرارات إن وجدت من سنة 2014 حتى تاريخه.
5 - هل أودعت وزارة العدل حصيلة المبالغ المقدمة من كلية الحقوق بحسابها البنكي في البنك المركزي؟ وهل ذكرت وزارة العدل تلك الإيرادات في ميزانيتها السنوية؟ وما البند المالي الذي قيدت فيه تلك المبالغ ؟ مع تزويدي بنسخ من استمارات التحويل البنكي لحساب وزارة العدل لهذا المشروع من تاريخ 1-1-2014 ان وجدت واي مكاتبات تمت بشأنه مع وزارة المالية ..
 6- كيف يتم التعامل مع البيانات الشخصية للمتقاضين والمحامين والأطراف المعنية بالأحكام التي يتم تصويرها في وزارة العدل؟ وهل تتم حماية تلك البيانات والأسماء والأرقام المدنية قبل تسليم النسخ المصورة لكلية الحقوق؟
7 - يرجى تزويدي بنسخ من كل الكتب والمراسلات المتبادلة بين وزارة العدل أو إداراتها مع كلية الحقوق بشأن هذه الاتفاقية أو تسليم الأحكام أو صرف المبالغ المالية أو أي شأن متعلق بها من 1-1-2014 وحتى تاريخه. 
8- ما علاقة مركز نظم المعلومات بوزارة العدل بهذه الاتفاقية؟ وما الدور الموكول للمركز بناءً على هذه الاتفاقية؟ وهل توجد برامج آلية تم تشغيلها لهذه الاتفاقية في وزارة العدل؟ برجاء تزويدي بما يثبت الإجابة.
9 - هل توجد اتفاقيات أخرى مشابهة عقدتها وزارة العدل مع أي جهة حكومية أوأهلية داخل الكويت أو خارج الكويت؟ إن كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بنسخ من تلك الاتفاقيات.