أعلن بنك وربة اليوم الأربعاء مشاركته في صفقة تمويل مشترك عبر إصدار صكوك بقيمة 400 مليون أمريكي دولار لمصلحة شركة التطوير العقاري (مراس القابضة) الإماراتية تستحق بعد خمس سنوات.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي إن البنك شارك في الصفقة بقيمة 50 مليون دولار موضحا أن الإقبال على شراء الصكوك فاق المتوقع إذ إن معدل المرابحة يبلغ نحو 112ر5 في المئة وهو مرتكز على الأسس الإسلامية.
وأضاف الغانم أن مشاركة (وربة) في الصفقة تأتي تأكيدا على النمو المتصاعد لمحفظة موجودات البنك وتعزيزا لالتزامه بمد جذور طاقاته المصرفية الاستثمارية إلى أسواق إقليمية وعالمية.
وأكد استمرار (وربة) في دعم قطاع الأعمال والشركات في الأسواق الناشئة عبر تزويدها بحلول تمويلية واستثمارية تتسم بالمرونة والفعالية القصوى بالاستناد إلى استراتيجيته الخمسية حتى 2021 والرامية إلى تكريس مكانته متصدرا في قطاع الشركات والاستثمار سواء في الكويت أو في الأسواق العالمية.
يذكر أن بنك وربة أسس بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله رسميا في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي في 5 أبريل 2010 ويقدم البنك مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.