أعلنت المجموعة الألمانية لصناعة السيارات (بي ام دبليو) اليوم الاربعاء تحقيق ارقام مبيعات قياسية في النصف الاول من العام الحالي مقارنة مع النصف الثاني من عام 2016.
وقالت المجموعة البافارية في تقرير نصف سنوي في مقرها بالعاصمة البافارية (ميونيخ) جنوبي ألمانيا انها باعت في الفترة المذكورة 22ر1 مليون نسخة من سياراتها المختلفة محققة ارتفاعا بنسبة 5 بالمئة مقارنة مع النصف الثاني من العام الماضي.
واشاد مدير قسم التسويق في المجموعة يان روبرتسون بقطاع السيارات الكهربائية قائلا ان المجموعة باعت 43 الف نسخة من هذه السيارات محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 100 بالمئة تقريبا.
كما اشاد بالسوق الصينية الواعدة مضيفا ان مبيعات المجموعة في ألمانيا تراجعت في يونيو الماضي بنسبة 5ر16 بالمئة عازيا ذلك الى التغييرات التي اجريت على الفئة الخامسة (5 كوبيه) والمشاكل التي واجهت شركة قطع الغيار (بوش) في تزويد (بي ام دبليو) بقطع الغيار اللازمة لاسيما المقاود.
يذكر ان المجموعة الألمانية التي تأسست في عام 1960 تتكون من الشركة الام (بي ام دبليو) اضافة الى شركتي (رولز رويس) و(ميني) وتعد الى جانب مواطنتيها (دايملر) و(فولكس فاغن) من انجح الشركات الألمانية لصناعة السيارات لاسيما الفاخرة منها.