أكد وكيل وزارة الاعلام بدولة الكويت طارق المزرم اليوم الاربعاء اهمية دور الاعلام العربي في خدمة الشعوب العربية في ظل الاوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة.
وقال المزرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت الى اجتماعات الدورة العادية ال48 لمجلس وزراء الاعلام العرب ان اجتماع اليوم ناقش العديد من المواضيع الاعلامية مثل الاعلام الجديد والاستراتيجية الاعلامية فضلا عن انتخاب المكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب.
واضاف المرزم ان الاجتماع توصل لاهداف تخدم الاعلام العربي خاصة بالمرحلة التي يعيشها في ضوء المتغيرات التي تحدث بالمنطقة معتبرا ان مشاركة الجميع في الاجتماع كانت "بناءة".
وعن تكريم مجلس وزراء الاعلام العرب للاعلامي الكويتي ماجد الشطي اعرب المزرم عن سعادته بهذا التكريم الذي جاء ليشيد بدور الاعلام الكويتي مؤكدا ان تكريم الشطي ليس فقط له انما لدولة الكويت ووزارة الاعلام بشكل خاص والاعلام الكويتي بشكل عام.
من جانبه قال الشطي في تصريح آخر عقب تكريمه من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على هامش أعمال الدورة ان التكريم جاء بعد جهد كبير بذل في كل المجالات الاعلامية مشيرا الى الرسالة السامية التي يحملها العمل الاعلامي بنقل هموم المواطن العربي.
وشدد الشطي على أهمية تكريس الاعلام العربي للوعي في عقول الشباب العربي "حتى لا ينجرفون الى مظاهر العنف والتطرف مثل ما يحدث في بعض البلدان العربية" مؤكدا اهمية دور الاعلام في التصدي لتلك الظواهر وضرورة احتضان فئة الشباب وتوعيتهم.
وقال ان الارهاب استطاع ان يخترق الصفوف العربية من خلال اعلامه القوي وغسل ادمغة الشباب مشددا على أهمية دور الاعلام في حمل هذه الرسالة والتصدي لظاهرة الارهاب في شتى مجالاته.