نظمت تجمعات مدنية وشعبية مساء اليوم الأحد وقفة تضامنية لنصرة المسجد الاقصى ودعم الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الاسرائيلي أمام مبنى السفارة الفلسطينية في البلاد.
وعبرت جموع من ممثلي المؤسسات المدنية والمواطنين الكويتيين والمقيمين عن تضامنها الشعبي مع سيادة الأراضي الفلسطينية ورفضها لممارسات السلطات الاسرائيلية القمعية وانتهاكها لحرمة المسجد الأقصى.
على صعيد متصل اعرب مجموعة من الناشطين والاكاديميين وممثلي جمعيات النفع العام في مهرجان خطابي بعنوان (اغضب للاقصى) نظمته الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بمقر الاتحاد عن استنكارهم وادانتهم الشديدين للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في القدس والمسجد الاقصى مشيدين بدور الكويت الداعم والمستمر للقضية الفلسطينية ونصرة المسجد الاقصى.
واشادوا بموقف دولة الكويت حكومة وشعبا بقيادة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تجاه قضية المسجد الأقصى بالاضافة الى موقف مجلس الأمة الكويتي مطالبين المجلس بعقد جلسة خاصة لمناقشة قضية المسجد الأقصى.
ودعا المشاركون الى اتخاذ موقف شعبي على الصعيد العربي والاسلامي لدعم قضية المسجد الأقصى مشددين على ضرورة تحرك المنظمات الدولية لايقاف الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى وازلة البوابات الإلكترونية وان يتدخل مجلس الامن الدولي واليونسكو للحفاظ على المسجد الأقصى.
وشهدت القدس ومدن فلسطينية اخرى الاسبوع الماضي مظاهرات لنصرة المسجد الأقصى اعتراضا على قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي باقامة بوابات الكترونية أمام مداخل المسجد تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن الاسرائيلية اسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة آخرين.