أكد اتحاد منتجي الالبان الطازجة التزام جميع الشركات الكويتية المصنعة للحليب الطازج ببرنامج "فحص دقيق للحليب يوميا" موضحا ان ما يتم تداوله من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن جودة منتجات الالبان أمر "عار عن الصحة تماما".
وطالب الاتحاد في بيان اليوم الاثنين وزارة الصحة "بالتحقيق الفوري في من وراء تلك التسريبات والادعاءات الباطلة" بقصد الاساءة الواضحة لشركة محلية تعتبر من الركائز المهمة للأمن الغذائي في البلاد.
وقال البيان ان مضمون الكتاب المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي "هو كتاب لايحمل تاريخ او رقم" مؤكدا ان منتجات الالبان الكويتية تفحص بشكل دوري في مختبرات وزارة الصحة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وادارة الصحة الغذائية ببلدية الكويت وكذلك الهيئة العامة للغذاء.
وأوضح ان الشركات الكويتية المصنعة للحليب الطازج تلتزم ببرنامج فحص دقيق للحليب يوميا في المزارع قبل استلامه وتوريده من مزارع الاتحاد الى المصنع مؤكدا التزام (الشركة الكويتية للألبان) بتطبيق أعلى معايير مراقبة وتأكيد الجودة من خلال التزامها بتطبيق سياسة نظام الإدارة المتكاملة وذلك لضمان الجودة.
وأضاف ان الشركة تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من الأغذية الصحية ذات الجودة العالية وذلك من خلال "التطبيق والالتزام" بتنفيذ وصيانة أنظمة الإدارة المتكاملة وفقا لمواصفات (ISO-22000) و(ISO-14001) و(ISO-9001) من مرحلة ما قبل استلام المنتج مرورا بكل عمليات التصنيع والتوزيع.
وقال ان منتجات الشركة هي منتجات وطنية مميزة تحمل علامة الجودة الكويتية مما يضعها ايضا تحت اشراف ومراقبة الهيئة العامة للصناعة مضيفا ان شركة الالبان الكويتية هي شركة الالبان الوحيدة التي حصلت مختبراتها على شهادة (الايزو 17025) مما جعل مختبرات الشركة ضمن المختبرات المعتمدة دوليا في مجال فحص الأغذية والألبان.
وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في بيان سابق ان الامر يأتي في اطار ما تقوم به الوزارة من فحص دوري لعينات المنتجات الغذائية الواردة الى "المطابخ التي تقدم الوجبات الغذائية للمرضى وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها خلال عمليتي التخزين والطهي حفاظا على سلامتهم".
وأضافت ان عملية الفحوصات المخبرية المشار اليها لا تخص عينات المصانع مؤكدة في الوقت ذاته سلامة جميع عينات المصانع المنتجة للالبان وآخرها ما تم فحصه اليوم.