وافقت لجنة محافظة الاحمدي في المجلس البلدي في اجتماعها اليوم الثلاثاء على تخصيص موقع بديل لمشروع الاوليفينات الثالث والعطريات الثاني المتكامل مع مصفاة الزور.
وقال عضو اللجنة الدكتور منصور الخرينج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص 11 موقعا لمحطات تحويل ثانوية بمنطقة هدية "لوجود نقص كبير في عدد المحطات الكهربائية في المنطقة".
وأضاف ان اللجنة وافقت ايضا على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف للسيارات ضمن موقع (حظائر الهجن) بمنطقة (رجم خشمان) كما وافقت على اقتراح شبكة الطرق المحيطة بالمواقع المخصصة في منطقة الاحمدي الصناعية.
وأفاد انه تمت الموافقة على طلب وزارة الداخلية لتنظيم الحركة المرورية باستحداث مواقف سيارات مؤقتة وتنظيم المداخل والمخارج امام المحلات المطلة على شارع الدبوس بمنطقة الفحيحيل.
وذكر الخرينج ان اللجنة وافقت على عدة طلبات منها طلب شركة البترول الوطنية الكويتية توسعة موقعها بمدينة الاحمدي لانشاء مبنى ملحق بالمكتب الرئيسي اضافة الى طلب وزارة الاشغال العامة تخصيص مواقف سطحية مؤقتة على ارتداد مبنى انارة الشوارع التابع لخدمات طوارئ وزارة الكهرباء والماء في منطقة المنقف.
وبين ان اللجنة قامت بتأجيل طلبات تخصيص جزء من الحديقة العامة التابعة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بمنطقة الفحيحيل لاقامة مقهى شعبي وطلب تخصيص ارض المنطقة الصناعية البترولية لمؤسسة البترول الكويتية وطلب الشركة الكويتية لنفط الخليج تخصيص موقع لاستخدامه حفرة لحرق الغاز المصاحب بالمنطقة الجنوبية بالكويت.
وقال الخرينج ان اللجنة حفظت الاقتراح الخاص بخطة التنمية العمرانية للمنطقة الاقليمية الجنوبية الاولى فيما احالت للجهاز في بلدية الكويت تخصيص موقع لردم النفايات السائلة الصناعية بميناء عبدالله الواقعة بمحافظة الاحمدي على ميناء عبدالله الخاص بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.