كشف النائب أحمد نبيل الفضل انه سيقدم قانون المعاملة بالمثل للدول الاخرى بشأن الاساءة لرموز الكويت وبصدد بحث ذلك مع المجموعة القانونية في مكتبه.
وقال الفضل : انه اذا احد من مواطنين الدول الاخرى اهان بلدي ولم تعاقبه دولته فنحن في الكويت لن نعاقب المواطنين الذين يقومون بنفس الفعل.
واكد الفضل ان الشعب الكويتي يحب الجميع ودولتنا تريد نشر السلام في كل المجتمعات لكننا في نفس الوقت لسنا طوفة هبيطة فلدينا لسان لنرد على المسيئين لنا وسيكون لدينا قانون يحمينا من المساءلة.
من ناحية أخرى أكد النائب احمد الفضل أن كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأخير بخصوص مناقشة قضية الإيقاف الرياضي مع المسؤولين بالكويت جاء إيجابيا وأن أعضاء لجنة الرياضة البرلمانية باشروا التباحث حوله. 
وأضاف الفضل في تصريحات صحافية ان كتاب الفيفا السابق اشترط تطبيق 3 أمور تتعلق بتعديل القانون وإعادة مجالس الإدارات وإسقاط القضايا للتباحث حول رفع الإيقاف.
وقال إن كتاب الفيفا الحالي جاء مختلفا في طلبه عقد اجتماع مع الحكومة ومجلس الأمة لوضع خارطة طريق لحل هذه النقاط الثلاث.
وأشار إلى أن التحول الذي طرأ على موقف الفيفا جاء بسبب ما لمسه من رغبة صادقة للتعاون من قبل السلطتين في الكويت لرفع الإيقاف من دون تجاوز القانون المحلي.
وتطرق الفضل الى وجود بوادر تشير الى موافقة الحكومة على الاجتماع مع الفيفا مؤكدا انه لن يوصد أي باب لحل القضية الرياضية.
واعرب عن تفاؤله بتعديل القانون وإعادة مجالس الإدارات مشيرا إلى أن الخارطة القانونية لذلك متاحة وتتوافق مع الجميع لاسيما ان القانون الجديد يضمن رفع يد الحكومة عن النشاط الرياضي.
وأشار الى التصريحات اللينة من قبل مسؤولي الفيفا في اجتماعهم بقطر تجاه الكويت حملت بوادر إيجابية بشان القضية الرياضية متمنيا حلها قبل دور الانعقاد المقبل وتحديد خارطة الطريق التي سوف تسير عليها الرياضة الكويتية.