بحث سفير  الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح مع نائب رئيس غرفة التجارة العربية الايطالية المشتركة باولو رامبينو مسار التحضير لملتقى اقتصادي ايطالي عربي بمشاركة كويتية رئيسية.
وذكرت سفارة دولة الكويت في بيان ان اللقاء ياتي ضمن الجهود التي تبذلها سفارة الكويت لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الكويت وإيطاليا في اطار العلاقات الايطالية العربية.
وقال البيان ان سفير الكويت استعرض مع المسؤول الايطالي تاريخ العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين الكويت وإيطاليا مؤكدا حرص الكويت على تنشيط الاستثمارات المتبادلة في اطار هذه العلاقات المتنامية وتبني وتشجيع الفعاليات التي تتيح التقاء رجال الأعمال الكويتيين والايطاليين.
وأشار في هذا الصدد الى أن السفير الخالد ناقش مع مسؤول الغرفة التجارية العربية الايطالية التحضيرات الجارية لوضع اللمسات الأخيرة لتنظيم "المنتدى العربي الايطالي للأعمال" المقرر انعقاده في 12 من شهر أكتوبر المقبل لتعزيز التواصل بين الشركات العربية والايطالية ومساعدتها في استكشاف فرص التعاون.
وذكر ان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان سيفتتح بصفته المتحدث الرئيسي أعمال المنتدى بالاضافة الى مشاركة غرفة تجارة وصناعة الكويت وممثلين عن مجتمع الأعمال والشركات الكويتية.
وفي هذا السياق أكد السفير الخالد أهمية دور الغرفة التجارية المشتركة في صيغتها الجديدة في ارساء أرضية خصبة ومنصة تفاعلية لمجتمع الأعمال والشركات من كلا الجانبين العربي والايطالي بما يسمح بمواكبة وتطوير الفرص الهائلة التي تتيحها العلاقات الممتازة القائمة بين الجانبين.
وقال ان سفارة الكويت تساند دور هذه المؤسسة المشتركة التي انطلقت مطلع عام 2016 الماضي في تشجيع وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة الى الشركات الايطالية التي تعمل بالبلاد العربية وتلك العربية التي تعمل في ايطاليا.
واعتبر تنظيم المنتدى القادم في ميلانو بمثابة "باكورة" ملتقيات إيطالية عربية سنوية تتنقل بين العواصم والمدن في كلا الجانبين مشيرا الى ان المنتدى يعد خطوة ايجابية على مسار تعزيز التواصل واستعراض واستكشاف فرص التعاون المتاحة من خلال فعاليات مشتركة متعددة تشمل معارض ترويجية جوالة وتنظيم بعثات تجارية متبادلة.
وأكد ان فرص تنمية الأعمال بين البلدان العربية وايطاليا مازالت واسعة وتسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بين الجانبين في وقت لا تتجاوز صادرات ايطاليا الى المنطقة سوى 6 في المائة من اجمالي صادراتها.