أعلن نائب وزير الخارجية  خالد الجارالله اليوم الثلاثاء عن استضافة دولة الكويت لمؤتمر دولي عن معاناة الطفل الفلسطيني في 12 نوفمبر المقبل.
جاء ذلك في كلمة نائب وزير الخارجية الكويتي أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية 148 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.
وأوضح الجارالله أنه "انطلاقا من حرص دولة الكويت على اعانة الاشقاء في فلسطين لتجاوز معاناتهم وباسم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أعلن عن استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات القوة القائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل على أن يتم عقده خلال الفترة من 12 الى 13 نوفمبر 2017".
واشار الجارالله في كلمته الى مشاركة الاشقاء الفلسطينيين همومهم ومعاناتهم اثر الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة والمستمرة على الحرمات المقدسة والشعب الفلسطيني دون أي اعتبار.
واكد مجددا التزام دولة الكويت بالقرارين (476 و478) لعام 1980 والقرار 2334 لعام 2016 لالزام اسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بوقف سياساتها واعتداءاتها المتواصلة على مدينة القدس الشرقية والمسجد الاقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف والتي تشكل انتهاكات جسيمة للقوانين والقرارات الدولية.