قال الحارس بيتر تشيك إنه يتعين على آرسنال دخول الدوري الأوروبي لكرة القدم بنية الفوز بلقبه، أو البحث عن أولوية أخرى للفريق هذا الموسم.

ويستضيف الفريق اللندني منافسه كولونيا الألماني، في ثاني أرفع مسابقة للأندية في أوروبا، غدا الخميس، وقال تشيك، الذي فاز باللقب مع تشيلسي في موسم 2012-2013، إنه «يتعين على الفريق التفكير في طريقة للتعامل مع البطولة».

وأبلغ صحيفة «إيفينينغ ستاندارد» اللندنية: «عليك أن تختار، في تشيلسي كنا نشعر بخيبة أمل بالغة بعد الخروج من دور المجموعات لدوري الأبطال، لكننا قررنا في النهاية ان نخوض الدوري الأوروبي ونفوز بلقبه».

وتابع الحارس التشيكي: «إما أن تتعامل مع البطولة بجدية وتفوز بها أو تضع أولويات أخرى لنفسك وتعمل على تحقيقها».

ولم يتأهل آرسنال، الذي حل خامسا في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، إلى دوري الأبطال لأول مرة في 20 عاما، وألمح مدرب الفريق، الفرنسي آرسين فينغر إلى أن النادي سيركز على الفوز بأول ألقابه في الدوري منذ 2004 هذا العام.

وسيدرس فينغر، الذي ألمح أيضا إلى أنه قد يريح لاعبيه البارزين في مباريات الدوري الأوروبي، ما إذا كان سيدفع بالمهاجم أليكسيس سانشيز أمام الفريق الألماني غدا الخميس.

وأطلقت جماهير صيحات استهجان ضد اللاعب التشيلي في ملعب الإمارات، خلال مشاركته القصيرة كبديل في انتصار 3-0 على بورنموث السبت الماضي.

لكن تشيك قال إن «سانشيز، الذي ربطته تكهنات باحتمال الانتقال إلى الغريم مانشستر سيتي في الصيف، عازم على مساعدة الفريق».

وقال حارس آرسنال: «تحدثت مع أليكسيس وهو يرغب في الانتصار، في بعض الأحيان يقول الناس إنه فعل هذا أو قال ذلك، لكني أعتقد أنه من اللاعبين الذين يقدمون كل ما عندهم ويلعبون بحماس وإخلاص».