فرص التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق نفسه على ديربي الكرة الكويتية، العربي والقادسية في مستهل مشوارهما في الدوري الكويتي الممتاز.
اهداف المباراة سجلها الاردني محمود المرضي "17"، علي مقصيد "45"، لمصلحة العربي، وللقادسية سجل البرازيلي تياغو "27"، ومساعد ندا "50".
‏‫وارتقى شوط المباراة الاول الى مستوى الطموح، في ظل ندية واثارة، ورغبة من الفريقين تحقيق الأفضلية في بداية المباراة، والسيطرة على منطقة المناورات "وسط المعلب"، والتي الت الى حد كبير في هذا الشوط لصالح العربي، في ظل توليفة متجانسة تجمع بين المهارة الممثلة في الاردني محمود مرضي، وعلي مقصيد، والقوة المتمثلة في الإيفواري كيتا، وطلال نايف.
وكان جليا اعتماد القادسية على بدر المطوع كصانع العاب، فيما اعتمد الاصفر على احمد الرياحي، والبرازيلي تياجو، في مركز الهجوم.
بعدها كثف القادسية من هجماته مستغلا تراجع العربي قليلا للدفاع، لتشهد الدقيقة 26 هدف التعديل بقذيفة من البرازيلي تياجو من خارج منطقة الجزاء، استقرت في شباك الحارس سليمان عبدالغفور.
وعاد العربي لفرض سيطرته، بفضل مهارة مرضي، ومقصيد، ومعاونة من كليمنت، والموسوي في الهجوم، وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول، وصع علي مقصيد الاخضر في المقدمة بهدف من تسديدة من خارج منطقة الجزاء علو يسار الحارس احمد الفضلي.
وفي الشوط الثاني اظهر القادسية رغبة اكبر لادراك التعادل على اقل تقدير، ليظهر المدافع مساعد ندا في الدقيقة 50 بهدف التعديل، والذي منحه الافضلية في الشوط الثاني في ظل تدني لياقة لاعبي العربي، وخروج المحترف النيجيري كليمنت بالبطاقة الحمراء.
ويتراجع الاخضر الى الدفاع بغية الخروج بنقطة التعادل، وهو ما تحقق، ليقاسم الأخضر والأصفر نقاط المباراة، في مستهل مشوارهما في الدوري الكويتي.