رحب الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الجمعة ببيان مجلس الامن الدولي حول تمسكه المستمر بسيادة العراق ووحدته وسلامة اراضيه والذي اصدره باجماع اعضائه ال15 الليلة الماضية.
وقال معصوم الذي ينتمي للاتحاد الوطني الكردستاني في بيان عقب لقائه السفير الفرنسي لدى العراق بورنو اوبيير ان الحوار مستمر وسيتواصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لمعالجة كافة القضايا الخلافية في اشارة الى الزيارة المقررة غدا لوفد رفيع المستوى من حكومة الاقليم الى بغداد.
وشدد على ضرورة تكاتف الجميع من اجل ادامة زخم انتصارات القوات العراقية المسلحة على "الارهاب" مجددا التهنئة بتحرير مدينة (عانة) وبدء المرحلة الاولى من عمليات تحرير الحويجة.
واثنى معصوم على اهمية الدعوة التي اطلقها مجلس الامن الى مواصلة الحوار بين العراقيين لحل اي مشكلة داخلية على ان يتم في اطار الدستور وعبر حلول توافقية يدعمها المجتمع الدولي وتصب في حماية مستديمة لمصالح كافة المكونات العراقية وتعزز النظام الديمقراطي الاتحادي العادل والمتطور وتؤسس للتقدم السياسي والاقتصادي.
وكان مجلس الامن الدولي اصدر امس الخميس قرارا تبناه بالاجتماع يقضي بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.