وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الداخلية بنقل مبنى التدريب الميداني لعمليات الشرطة شرق طريق الصبية بمساحة 2 كيلومتر مربع شريطة الالتزام بشروط اعضاء اللجنة الفرعية للمرافق و الخدمات العامة .
وأوضح مدير عام البلدية احمد الصبيح تقدم وزارة الداخلية بطلب النقل و تم عرض الموضوع على لجنة الموافقات التنظيمية ، وجاء قرار اللجنة بمخاطبة ادارة المخطط الهيكلي لإبداء الرأي ومن ثم اخذ موافقة وزارات الخدمات و عرض الموضوع على المجلس البلدي ، كما تم عرض الموضوع على ادارة المخطط الهيكلي للإفادة و ابداء الرأي نحو الطلب و تم دراسة الموقع والمتعارف علية ، اضافة الى عرض الموضوع على اللجنة الفرعية للمرافق و الخدمات العامة وجاءت ردود وزارات الخدمات بالموافقة و الموافقة المشروطة ، مبينا انتها لجنة التدقيق الفني لمعاملات المجلس البلدي بالتوصية على اعتماد الرأي الفني بالموافق على الطلب .
وأشار الصبيح الى تضمن اجتماع اللجنة الفرعية للخدمات ردود الموافقات لكل ادارة المساحة ببلدية الكويت و قطاع هندسة الصيانة و قطاع الهندسة الصحية بوزارة الاشغال اضافة الى موافقات ادارة الشبكة الهاتفية بوزارة المواصلات والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ، الى جانب الموفقات المشروطة لرئاسة هندسة الصيانة بوزارة الاشغال التي اشترطت المحافظة على الخدمات القائمة و التنسيق مع كافة وزارات الخدمات و الموفقة المشروطة لقطاع شبكات النقل و التوزيع الكهربائية بوزارة الكهرباء  والماء التي اشترطت مراجعتها لوجود خدمات الجهد المتوسط والمنخفض ، و الموافقة المشروطة لدائرة المياه بوزارة الكهرباء و الماء التي اشترطت المحافظة على خدماتها و التنسيق مع ادارة تشغيل وصيانة الشبكات المائية ، ناهيك عن الموافقة المشروطة للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية التي اشترطت ارسال مخططات تفصيلية للمداخل و المخارج و الموافقة المشروطة لشركة نفط الكويت التي اشترطت بعدم تنازلها عن الارض مع امكانية انهاء عملية الاستغلال اذا احتاجته الشركة الارض .
كما وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الصحة بتحديد ارتفاع مستشفى الامراض السارية بالقطعة 1 بمنطقة الاندلس ليكون ستة ادوار مكونه من دور ارضي و خمسة ادوار شريطة توفير مواقف السيارات اللازمة ضمن حدود موقع المقر و عدم فتح نوافذ تكشف المنطقة السكنية و موافقة الطيران المدني على الارتفاع .
و اوضح مدير عام البلدية احمد الصبيح تقدم وزارة الصحة بطلب هدم و اعادة بناء مستشفى الامراض السارية بارتفاع خمسة ادوار بالإضافة الى الدور الارضي بدلا من ثلاثة ادوار ، مشيرة الى ان مضى على تخصيص و بناء المستشفى اكثر من ثلاثة عقود وانه قد كان يؤدي حاجة الوزارة حينذاك ، الا انه بتزايد عدد السكان الحالي وجد ان القدرة الاستيعابية الحالية للمستشفى لا تفي لذلك ، وانه تم دراسة احتياجات الوزارة الحالية والمستقبلية لهذا المستشفى المتخصص و الوحيد في الدولة ليواكب أي طارئ و بما ان مساحة الارض المخصصة في السابق محدودة و يتعذر عمل توسعة افقية مما نتج عن ذلك الارتفاع العمودي مستغلين بذلك نفس المساحة .
وأشار الصبيح الى ان الوزارة بينت ان مشروع التوسعة من ضمن مشاريع خطة التنمية ،  لافتا الى انه تم عرض الموضوع على لجنة الموافقات التنظيمية و فادت بالموافقة على الطلب شريطة عدم فتح نوافذ على القسائم السكنية وعرض الموضوع على المجلس البلدي .
من جهة اخرى فقد نفت  ببلدية الكويت صحة الإدعاءات التي ساقتها جمعية حماية الحيوانات الاسترالية في شكوها بشأن آلية الذبح المتبعة في المسالخ المحلية بدولة الكويت بأنها “معاملة قاسية” و غير إنسانية حسب وصفها مؤكدة بأن عملية الذبح تتم وفقا و طبقا للشروط المنصوص عليها في الائحة , إضافة الى الالتزام في الرعاية الصحية و الغذائية للحيوانات قبل عملية الذبح .
وفي هذا الخصوص دحض مسئول مسلخ محافظة حولى جواد قمبرفي تصريح صحفي  إدعاءات جمعية حماية الحيوانات الأسترالية مؤكدا عدم صحتها.
وقال قمبر بأن المسالخ تتبع آلية محددة في عملية الذبح و التي يشرف عليها الموظفين المختصين للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات المنصوص عليها باللائحة مؤكدا بأنها تتم وفق الشريعة الإسلامية .
وأضاف قمبر يوجد محاصير خاصة للأغنام المعروضة للبيع والتي تم تنزيلها من السيارات المجهزة لنقل الأغنام من قبل الشركات و تتميز هذه المحاصير بأرضيات و أعلاف خاصة بالحيوانات إلى جانب أنها مظللة لتخفيف درجة الحرارة .
و أشار قمبر إلى إن عملية الذبح تتم على عدة مراحل على يد مختصين وفقا للشريعة الإسلامية , إضافة إلى أن صالات الذبح مزودة بآلات حديثه وفقا للمواصفات العالمية و يوجد فيها آلية تنظيف أكثر من مرة في النوبة الواحدة .