اعلنت شركة بترول ابوظبي الوطنية (ادنوك) اليوم الاحد عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركاتها بما يتماشى مع الدور المهم الذي تقوم به في ضمان الاستثمار الامثل لموارد الطاقة ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الامارات.
وذكرت الشركة في بيان ان استراتيجية الشركة تركز على استشراف المستقبل وتحقيق النمو الذكي من خلال ركائز اساسية تشمل الاستثمار في الموارد البشرية والارتقاء بالاداء ورفع الكفاءة وتعزيز القيمة والعائد الاقتصادي وارساء ثقافة مؤسسية موحدة ونظام حوكمة جديد.
وقال وزير دولة والرئيس التنفيذي ل (ادنوك) ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان الجابر خلال البيان "يسرنا الاعلان عن توحيد الهوية المؤسسية لمجموعة شركات ادنوك لتجمع كل الكوادر البشرية وقطاعات الاعمال والمنتجات والخدمات ضمن رؤية واحدة ولتحقيق هدف واحد مع المحافظة على استقلالية العمليات التشغيلية المتخصصة لكل شركة".
واضاف الجابر "ستسهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانة ادنوك محليا واقليميا ودوليا وستعزز قيمة هويتها المؤسسية وتخلق اسما رائدا في دولة الامارات" مشيرا الى ان هذه الخطوة ستلعب دورا مهما في تعزيز قيمة الهوية المؤسسية للمجموعة وتدعم استراتيجية الامارات المتكاملة للعام 2030 للنمو الذكي وتحقيق قيمة اضافية".
وتضمن حفل اطلاق الهوية عرضا جويا لفريق (الفرسان) التابع للقوات الجوية الاماراتية حيث تم رسم خطوط بالدخان الابيض والازرق وهي الوان الهوية كما شارك اسطول من القوارب التراثية التي تحمل شعار المجموعة قبالة كورنيش ابوظبي.