قال المدير الفني للمنتخب الكولومبي، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، إن رادامل فالكاو مشكلة كبيرة بحاجة إلى حل بالنسبة لمنتخب كولومبيا، في ظل افتقاره للعب بشكل منتظم مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي.

وضم بيكرمان فالكاو إلى تشكيلته لمباراتي البحرين والكويت الوديتين الأسبوع المقبل، استعداداً لكأس كوبا أمريكا.

ولا يشارك فالكاو كثيراً مع يونايتد تحت قيادة المدير الفني لمانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، منذ انتقاله للنادي الإنجليزي على سبيل الإعارة من موناكو.

وقال بيكرمان للصحافيين: "بالطبع هو مشكلة كبيرة بحاجة إلى حل.. كبيرة بحجم الحزن الذي يعاني منه فالكاو حالياً بالتأكيد، لكن بسبب معرفتي بقدراته وعقليته وروحه القتالية، فأنا لا أشك مطلقاً في أنه سيخرج من هذا الموقف".

وأضاف "سيكون معنا في هاتين المباراتين، وأنا واثق أنه لم يفقد لياقته، لكنه يمر بفترة صعبة في محاولة العثور على مكان له في فريق بعيد عن مستواه".

واختار المدرب الأرجنتيني تشكيلة من 24 لاعباً، غاب عنها لاعب وسط ريال مدريد المصاب جيمس رودريغيز من أجل مباراة البحرين الخميس القادم، ثم لقاء الكويت الإثنين التالي:

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: ديفيد أوسبينا (آرسنال الإنجليزي)، كاميلو فارغاس (أتلتيكو ناسيونال).

مدافعون: بابلو ارميرو (ميلان الإيطالي)، سانتياغو ارياس (إيندهوفن الهولندي)، بيدرو فرانكو (بشكتاش التركي)، إيدر الفاريز بالانتا (ريفر بليت الأرجنتيني)، دانييل بوكانيغرا (أتلتيكو ناسيونال)، جيسون موريو (غرناطة الإسباني)، يوهان موخيكا (بلد الوليد الإسباني)، داروين آندرادي (ستاندار لييغ البلجيكي).

لاعبو وسط: فريدي غوارين (إنترناسيونالي الإيطالي)، خوان كوادرادو (تشيلسي الإنجليزي)، آبل آجيلار (تولوز الفرنسي)، خوان كينتيرو (بورتو البرتغالي)، كارلوس سانشيز (أستون فيلا الإنجليزي)، إدوين كاردونا، وألكسندر ميخيا (مونتيري المكسيكي)، ويلمار باريوس (توليما).

مهاجمون: رادامل فالكاو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، كارلوس باكا (إشبيلية الإسباني)، تيوفيلو غوتيريز (ريفر بليت الأرجنتيني)، أدريان راموس (بروسيا دورتموند الألماني)، رافائيل سانتوس بوري (ديبورتيفو كالي)، آندريس رنتيريا (سانتوس لاغونا المكسيكي).