أعلن النائب صالح عاشور عن تزكية أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب صلاح خورشيد رئيسا للجنة وتزكيته مقررا لها. 
وقال عاشور في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن اللجنة بحثت في اجتماعها أمس عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها ووضع أولوياتها لدور الانعقاد الحالي. 
وأوضح عاشور أن اللجنة بحثت أولويات القوانين التي ستناقش في دور الانعقاد الحالي وفي مقدمتها أولوية المشروع الحكومي الخاص بالقروض العامة، ثم المرسوم الخاص برد المعاشات الاستثنائية للعسكريين المتقاعدين. 
وبين أن “هناك 3 اقتراحات بقوانين قد تقدمت منها باقتراح بشأن التركيبة السكانية لبحثها في الجلسات المقبلة، ومقترح لتعديل قانون هيئة الاستثمار والثالث لاعتماد قواعد الحوكمة في الجهات الحكومية”، مشيرا إلى ان اللجنة بدأت نظر هذه الاقتراحات وستستكمل مناقشتها الأسبوع المقبل.
وأضاف أن هناك مواضيع مدرجة على جدول أعمال المجلس منها تعديل قانون مؤسسة التأمينات الاجتماعية فيما يخص المقترضين المتقاعدين بتخفيض سن التقاعد للمدنيين الرجال والنساء، مؤكدا دعم اللجنة لمنع تقاضي فوائد على قروض مؤسسة التأمينات لتلك الفئة.
إلى ذلك، تجتمع اليوم الاثنين لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لمناقشة عدد من الاقتراحات بقوانين المدرجة على جدول أعمالها وهي كالآتي:
- الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الأولى من المادة (153) من المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية.
- الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (112) لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية.
- الاقتراح بقانون بإنشاء حضانات أطفال في القطاع الحكومي.
- الاقتراحان بقانونين بتعديل المادة (2) من القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين.
- الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (8 مكررا) إلى القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين.
- الاقتراح بقانون بشأن المبالغ المستحقة على المواطنين المترتبة على استهلاكهم للكهرباء والماء.