أعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي تأجيل سفر اللجان الطبية المخصصة لاستقدام الممرضين والممرضات من الهند للعمل بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة حتى إشعار آخر ولحين الانتهاء من وضع الضوابط.
 
وقال الحربي في تصريح نقله بيان للوزارة اليوم عقب لقائه سفير جمهورية الهند لدى الكويت ساني لجيان إن قرار تأجيل سفر اللجان جاء بعد الاتفاق مع السفير الهندي مؤكدًا أهمية التعاون لضمان سلامة الإجراءات واتباع القنوات الرسمية المعتمدة بين الجانبين بموجب مذكرات التفاهم الموقعة سابقًا.
 
وأشار إلى أهمية اختيار أفضل العناصر من الهيئة التمريضية من المكاتب الحكومية والشركات المعتمدة في الهند مشددًا على ضرورة وضع ضوابط وآليات استقدام الهيئة التمريضية والالتزام باتباع الإجراءات الرسمية بين البلدين.
 
وذكر الحربي أن إجراءات استقدام الممرضين ستتم عبر السفارة الهندية لدى الكويت والشركات الحكومية المعتمدة في الهند وذلك بالتنسيق مع الشركات المؤهلة لدى الوزارة لتفادي السلبيات والتجاوزات التي تم رصدها مؤخرًا من (المكاتب الهندية).
 
ولفت إلى استمرار التأجيل لحين استكمال تقييم الوضع وفقًا للمستجدات مؤكدًا سعيه لتطوير وتقوية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتعلق بالشأن الصحي.