اكد وزير المالية اللبناني علي خليل اليوم الاثنين قدرة بلاده المالية والنقدية على استيعاب التطورات السياسية الاخيرة الناتجة عن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري لافتا الى انه لا يتوقع "وجود مخاطر جدية على الاستقرار المالي في البلاد".
جاء ذلك في تصريح ادلى به خليل للاعلاميين بعد اجتماع ترأسه الرئيس اللبناني ميشال عون ضم الى جانب خليل كلا من رئيس لجنة المال والموازنة البرلمانية ابراهيم كنعان وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف في لبنان جوزيف طربيه.
واعتبر خليل ان الاجتماع "يطمئن الى استقرار الوضع المالي والنقدي رغم التحديات الموجودة" لافتا الى ان الاتصالات السياسية التي جرت في البلاد "عكست جوا من الاطمئنان على حركة السوق المالي".
وشدد على ان الدولة اللبنانية قادرة على تمويل نفسها وعلى ادارة هذه العملية وفق الآليات الدستورية والقانونية مشيرا الى "اجرءات يجب اعتمادها للابقاء على استقرار الامور بما يطمئن اللبنانيين والاسواق المالية والنقدية والخارج".
وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اعلن منذ يومين استقالته من رئاسة الحكومة في تصريح متلفز من المملكة العربية السعودية ما اثار صدمة في الاوساط السياسية والاقتصادية والمالية في لبنان.