يبدو أن اتحاد القدم بدأ  يتجاوب مع المسؤولين لحل مشكلة خليجي 23 لما أثار خبر تأجيله من استياء لدى الأوساط الكروية.
 
وفرضت الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة خيارا على رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد لا بديل له، وهو اقامة البطولة في موعدها، مع الوعد بأن بتوفير كافة الامكانات لانجاح لبطولة.
وحسب المصادر فان الاتحاد بدأ بالفعل في مخاطبة الاتحادات الخليجية لاقناعها بضرورة العدول عن قرار التاجل.
وما يعزز هذا الكلام وهذا التوجه كا كشفه مصدر مسئول بالاتحاد السعودي لكرة القدم لــ «كونا»  بتلقي الاتحاد اتصالا من أمانة الاتحاد للعبة للحصول على الموافقة المبدئية بعدول الكويت عن طلبها السابق بتأخير انطلاق بطولة الخليج الثالثة والعشرين لعام إضافي.
 
وهو الاقتراح الذي حظي بموافقة أمناء الاتحادات الخليجية الكروية واتحادي اليمن والعراق قبل نحو أسبوع في الاجتماع الذي شهدته الكويت لتقرير مصير البطولة التي كان من المقرر اقامتها من 23  ديسمبر وحتى 5  يناير المقبل.
 
وقال المصدر: «نعم تلقى اتحاد الكرة السعودي اتصالا من أجل التنسيق لإعادة البطولة لوضعها الزمني السابق قبل إقرار الـتأجيل، والأكيد أن السعودية ستتخذ قرارا بهذا الشأن قريبا، إلا إن لو كان هناك حاجة لتدخل حكومي محتمل، فحينها ستكون الأمور ملزمة بالموافقة خاصة وأن مجلس الوزراء الكويتي سيناقش قضية التأجيل وفق ما عرفناه خلال جلسته المقبلة وهو ما يعني خروجها عن المسار الرياضي لتكون قضية حكومية خالصة».
 
وتابع المصدر: «لقد اتفق أمناء الاتحادات المشاركة على عقد اجتماع بعد أربعة اشهر للاطلاع على ما تم تنفيذه من قبل اتحاد الكرة بالكويت والان سيكون الموقف مختلفا فعلى الاتحاد الكويتي دعوة الامناء من جديد لاطلاعهم بأقرب فرصة بشأن القرارات التي تم اتخاذها بعد تدخل هيئة الرياضة والشباب الكويتية بالموضوع والاهم لدى الجميع تطبيق معايير الاستضافة وسيكون ذلك هو التحدي بالنسبة للكويتيين، يجب ان يقنعوا امناء الاتحادات بقوة استعدادهم «.
 
وأضاف: «رغم أننا في دوامة محيرة فقبل أسبوع أكد لنا اتحاد الكرة الكويتي عدم استطاعته اللحاق بالموعد وطلب التأجيل واليوم كيف سيقنعنا بأنهم جاهزون للاستضافة .. إنه لغز..!!».
 
ومنذ إعلان الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد القدم، موافقة أمناء الاتحادات الخليجية على تأجيل البطولة بطلب كويتي تفجرت قضية مثيرة بين الاتحاد وهيئة الرياضة والشباب التي سارعت لعقد مؤتمر صحفي كشفت من خلاله أن الفهد قدم معلومات مغلوطة لأمناء الاتحادات.