أعلنت الرئاسة التركية أمس عن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور دولة الكويت ضمن جولة خارجية يبدأها غدا الاثنين. وقالت الرئاسة التركية في بيان إن اردوغان سيقوم بإجراء زيارة رسمية إلى كل من الكويت وقطر خلال الفترة بين 13 و15 من نوفمبر الجاري.
وأوضح البيان أن الرئيس التركي سيتوجه من الكويت إلى قطر للمشاركة في اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية بنسخته الثالثة.
ومن المقرر أن يبحث الرئيس التركي خلال لقاءاته مع المسؤولين في الكويت وقطر العلاقات الثنائية بجوانبها كافة إضافة إلى مستجدات دولية وإقليمية بحسب البيان.
في هذه الأثناء ، يبدأ وزير خارجية مصر سامح شكري الأحد جولة خليجية تستمر ثلاثة أيام للدفع باتجاه الحل السياسي وتجنيب المنطقة التوتر في ظل تصعيد في الخطاب بين السعودية وايران وحزب الله اللبناني، وفق ما اعلنت الخارجية المصرية امس . وصرح أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية في بيان أن شكري سينقل إلى قادة السعودية والكويت والامارات والبحرين وعمان وكذلك الأردن رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد «على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار».