اعرب رئيس هيئة الحماية المدنية الايطالية أنجلو بوريللي اليوم الخميس عن رغبة ايطاليا وترحيبها بتوسيع علاقات التعاون مع دولة الكويت في مجال العمل التطوعي والتعامل مع حالات الطوارئ والكوارث.
وقال بوريللي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان زيارة رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح الحالية لايطاليا واجتماعاتها بمشاركة سفير الكويت في روما الشيخ علي الخالد الصباح تتسم بأهمية خاصة وتعد "فرصة لتعزيز التعارف المتبادل وتبادل الخبرات".
واكد أهمية الزيارة الميدانية التي قام بها وفد مركز العمل التطوعي الكويتي الى مدينة (نورتشى) باقليم (أومبريا) ليرى عن قرب حجم الأضرار الى لحقت بهذه المناطق جراء الزلزال الذي ضرب المدينة منذ فترة.
واعرب عن شكره للشيخة أمثال الأحمد ولدولة الكويت الصديقة على ما تبديه من دعم وتعاطف ازاء هذه الكارثة الطبيعية.
كما أعرب عن سعادته وترحيبه ببدء علاقة قوية من التعاون البناء الذي "نتطلع أن يستمر وينمو بوتيرة مطردة" بين هيئة الحماية المدنية الايطالية بمختلف أجهزتها وتخصصاتها مع الكويت متمثلا في مركز العمل التطوعي الكويتي.
ولفت الى أن ايطاليا تمتلك نظاما "رائدا عالميا" للحماية المدنية استعانت به دول كثيرة في مواجهة كوارث ضخمة تعرضت لها وتجاوزت قدراتها الذاتية على مواجهتها معربا عن انفتاح بلاده لتبادل الخبرات مع الدول ولاسيما الكويت.
وكشف عن ان الخطوة التالية في هذا المسار المشترك نحو قيام هذا التعاون المثمر المنشود وتفعيله تتمثل في التوقيع قريبا على مذكرة تفاهم ثنائية تحدد أطر هذا التعاون ومن ثم الشروع في علاقة تعاون تشمل تبادل الخبراء والخبرات بين الجانبين.