شاركت الكويت ممثلة بوزارة الاعلام اليوم الخميس في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني ويوم الشهيد من خلال جناح لها في الاحتفالية المقامة بمشروع (سيتي ووك) السياحي.
وقام قطاع الاعلام الخارجي لدى الوزارة في تدشين الجناح الكويتي المشارك في الاحتفالية وعرض جملة من المطبوعات والكتب التي تحكي تاريخ الكويت وعلاقتها مع شقيقتها دول الخليج العربي لاسيما دولة الامارات.
وقال رئيس قسم الرقابة والتقييم بقطاع الاعلام الخارجي التابع للوزارة جاسم الحمر في تصريح لوكالة الانباءالكويتية (كونا) ان هذه المشاركة تأتي في اطار ما تقوم به الوزارة من جهود لترجمة مشاعر الاخاء والمودة التي تربط الكويت والإمارات والعلاقات الاخوية الوثيقة التي تجمع البلدين.
واضاف ان تدشين جناح وزارة الاعلام في منطقة (سيتي ووك) السياحية هدفه تعريف الزائرين من مواطنين اماراتيين ومقيمين بمدى رسوخ العلاقة بين الإمارات والكويت وتطورها عبر الزمن.
وتوجه الحمر بالشكر الى القنصلية الكويتية في دبي على ما بذلته من جهد لتأمين مكان مميز لجناح الوزارة في فعالية (سيتي ووك) "حيث قامت مشكورة بالإشراف على تجهيز الجناح ومساعدة وفد وزارة الاعلام بكل ما يحتاجه من تسهيلات".
من ناحيتها اشادت رئيس قسم البحوث والدراسات في قطاع الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام الكويتية فاطمة بن حسين بالتنظيم المميز من قبل الجهات الرسمية الإماراتية لاسيما وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في ترتيب هذه الفعالية الثقافية.
واكدت ان احتفالية (سيتي ووك) تعتبر فرصة ثمينة لتوطيد العلاقات الاخوية واظهار مشاعر الفرح بأعياد الإمارات "والتي نعتبرها كأعياد وطننا الكويت".
من جهتها عبرت رئيس قسم المؤسسات الخليجية في قطاع الاعلام الخارجي جايزة النومسي عن امتنانها للدعوة الرسمية التي تلقتها وزارة الاعلام الكويتية من قبل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية للمشاركة في الاحتفالية الثقافية المقامة في (سيتي ووك) قائلة "ونحن نثمن الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة الإماراتية في توطيد العلاقات الاعلامية والثقافية الخليجية".
وتقدمت النومسي بالتهنئة الى دولة الإمارات حكومة وشعبا بحلول اليوم الوطني ويوم الشهيد "سائلة المولى عز وجل ان يديم نعمة الامن والاستقرار والرخاء عليها".
يذكر ان فعالية (سيتي ووك) الثقافية تقام بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي ويوم الشهيد وتضم اجنحة لدول مختلفة تعرض من خلالها تراثها وفنونها المختلفة وتستمر الفعالية لمدة أربعة ايام.