تعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية برئاسة النائب الحميدي السبيعي اجتماعها غدا الاثنين في مجلس الامة لمناقشة الاقتراحات بقوانين المقدمة من عدد من النواب في شأن قواعد التعيين في الوظائف القيادية بالدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة.
ويحضر الاجتماع كل من :
1 -  وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أو من ينوب عنه.
2 -  وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة أو من ينوب عنه.
3 -وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية أو من ينوب عنها.
4 - رئيس ديوان الخدمة المدنية أو من ينوب عنه.
5 -  المختصون في الهيئة العامة للقوى العاملة.
6 -  المختصون في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
7 - المختصين من جهاز متابعة الأداء الحكومي.
8 -  المختصون من إدارة الفتوى والتشريع.
وأدرج على جدول اعمال اللجنة التشريعية رسالة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأن طلب استعجال مناقشة الاقتراح بقانون في شأن تنظيم عمليات التدقيق المحاسبي لمراقبي الحساب الخارجيين بالجهات الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة.
وادرج مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون محكمة الأسرة الصادر بالقانون رقم (12) لسنة 2016. والاقتراح بقانون في شأن مكافحة العنف الأسري وتعديل بعض أحكام القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء والقانون رقم (12) لسـنة 2015 بإصدار قانون محكمة الأسرة.
وأدرج الاقتراح بقانون بشـــــأن إنشاء المجلس الأعلى لقياس ومتابعة الأداء الحكومي والاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
وأدرج الاقتراح بقانون بشــــأن فرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين. وأدرج الاقتراحات بقوانين في شـأن الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنســـية، والاقتراح بقانون في شأن إنشاء الهيئة العامة لإدارة الأزمات والكوارث.
وأدرج الاقتراح بقانون في شأن تنظيم اتحادات الطلبة.