مؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية يعقد في الكويت 8 و9 يناير المقبل

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بانه بناء على رغبة سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد بأن يعقد مؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية على أرض الكويت في أسرع وقت ممكن ، فإنه تلقى موافقات شفهية من كافة رؤساء البرلمانات الخليجية بالحضور للكويت ، وسيعقد المؤتمر خلال يومي 8 و9 يناير المقبل بحضور ورعاية  صاحب السمو أمير البلاد. 
واضاف الغانم في تصريح للصحافيين، سيبدأ حضور الوفود بتاريخ 7 يناير وستعقد اعمال المؤتمر خلال يومي 8 و 9 يناير وسيكون هذا في أعقاب لقاء رؤساء الوفود مع سمو الأمير.
وقال الغانم ان الأخوة رؤساء البرلمانات الخليجيين المشاركين في اجتماعات المؤتمر سيحضرون جانبا من جلسة مجلس الأمة المقبلة . 
واعتبر أن هذا المؤتمر يأتي من الأهمية كونه يأتي بعد انعقاد القمة الخليجية في الكويت بجهود سمو الامير وأيضا اقامة دورة كأس الخليج العربي على أرض دولة الكويت ، مشيرا إلى أن هذه الأمور تبعث الامل في نفوس الجميع بان تعود المياه إلى مجاريها. 
وفيما يتعلق بطلب جلسة خاصة لمناقشة قضية النواب المسجونين قال الغانم انه تم الاتفاق مع الأخوة مقدمي الطلب بأن يتم تخصيص ساعتين للنقاش على هامش جلسة الثلاثاء والأربعاء وذلك لارتباطنا في هذا المؤتمر بحضور حضرة صاحب السمو.  وفي رده على سؤال بشأن تفسيره للهجوم الموجه له بعد اعلان تشكيل الحكومة الجديدة قال الغانم « هذا الأمر بالنسبة لي عادي جدا وما يهمني هو أن تسير الأمور وفق الدستور واللائحة في قاعة عبدالله السالم ، ولكن الرأس كثير الأذى ولذلك فهذا الأمر عادي ومتوقع». 
وبسؤاله عن اعلان النائب عبدالله فهاد بتلقي مكتب المجلس طلب رسالة من النائبين المسجونين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش أوضح الغانم أن مكتب المجلس سيناقش هذا الموضوع في الاجتماع المقبل ويتخذ القرار المناسب بشأنها .