أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د.عبداللطيف الزياني بالمساعي الطيبة التي قامت بها المجالس التشريعية الخليجية وما بذلته من جهود حثيثة لتعزيز التعاون والتكامل الخليجي في المجال التشريعي.
وقال الزياني في كلمة خلال افتتاح الدورة الحادية عشرة لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة الخليجية إن هذه المجالس كان لها دور بارز في التسريع بإقرار القوانين والاتفاقيات التي يتم تبنيها من دول المجلس في إطار العمل الخليجي المشترك كما كان لها مواقفها المشرفة تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول المجلس وعملنا الخليجي المشترك وفي مقدمتها الحفاظ على الأمن والاستقرار في دول المجلس والمنطقة ومحاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.
وفيما يلي نص الكلمة:
يشرفني في هذا المقام الرفيع أن أرفع الى مقامكم السامي يا صاحب السمو أصدق مشاعر التقدير والامتنان لتفضلكم بتشريف حفل افتتاح أعمال الاجتماع الحادي عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس تأكيدا من سموكم على رعايتكم السامية ودعمكم الكريم لمسيرة مجلس التعاون المباركة وبرهانا على اهتمامكم وحرصكم المعهود على أن تبقى هذه المنظومة الخيرة قوية منيعة صامدة بعون الله ورعايته أمام أصعب التحديات مثمنا الدعم والمساندة التي يلقاها مجلس التعاون من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس رعاهم الله لتحقيق تطلعات وآمال مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتكامل.
ويشرفني يا صاحب السمو أن أتقدم إلى مقام سموكم الكريم بخالص التهاني والتبريكات على النجاح الكبير الذي حققته القمة الخليجية التي استضفتم أعمالها في ديسمبر الماضي وأكدتم بثاقب رأيكم وبالغ حكمتكم أن مسيرة مجلس التعاون المباركة لن تتوقف بل هي ماضية نحو أهدافها السامية النبيلة بعون الله وتأييده وبرعاية كريمة من سموكم وإخوانكم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.
كما ويشرفني يا صاحب السمو أن أهنئكم وأبارك لكم استضافة دولة الكويت البطولة الثالثة والعشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم التي جمعت شباب دول الخليج في تنافس رياضي شريف عبر عن عمق العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمعهم مقدرا ببالغ الشكر والعرفان ما بذلته حكومتكم الرشيدة واللجنة العليا المنظمة للبطولة من جهد متميز في الإعداد والتنظيم والاستضافة مباركا لكم وللشعب الكويتي العزيز والجماهير الرياضية صدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الإيقاف عن مشاركة الكويت في البطولات الرياضية القارية والدولية.
كما يسرني أن أتقدم بخالص التهنئة والتبريكات إلى سلطنة عمان قيادة وشعبا بمناسبة فوز منتخب سلطنة عمان بالبطولة الثالثة والعشرين لكأس الخليج العربي لكرة القدم متمنيا للسلطنة وشعبها العزيز دوام التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
كما يطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى معالي الأخ مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة على دعوته الكريمة لاستضافة أعمال هذا الاجتماع المبارك بإذن الله في دولة الكويت رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون وعلى ما لمسناه من كرم الضيافة وطيب الوفادة وحفاوة الاستقبال.. والشكر موصول إلى معالي الأخ أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين على الجهود المقدرة التي قام بها معاليه وأعضاء المجلس الكرام خلال ترؤس مملكة البحرين الدورة الماضية لمجلس التعاون.
صاحب السمو أصحاب السمو والمعالي والسعادة  إن من حسن الطالع أن تنعقد أعمال هذه الدورة للمجالس التشريعية بدول المجلس بتشريف سام من حضرة صاحب السمو الأمير المفدى والكويت تترأس أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس التعاون ولتكون بذلك باكورة أعمال المجلس مع بدء دورته الجديدة سائلا المولى عز وجل أن يكلل أعمالها بالنجاح والتوفيق والسداد.
ولا يسعني في هذا اللقاء المبارك إلا أن أشيد بالمساعي الطيبة التي قامت بها المجالس التشريعية الموقرة على مدى الدورات الماضية وما بذلته من جهود حثيثة لتعزيز التعاون والتكامل الخليجي في المجال التشريعي.
فلقد كان لمجالسكم الموقرة دور بارز في التسريع بإقرار القوانين والاتفاقيات التي يتم تبنيها من دول المجلس في إطار العمل الخليجي المشترك كما كان لها مواقفها المشرفة تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجه دول المجلس وعملنا الخليجي المشترك وفي مقدمتها الحفاظ على الأمن والاستقرار في دول المجلس والمنطقة ومحاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة ومكافحة الفكر الإرهابي البعيد كل البعد عن قيمنا ومبادئنا الإسلامية السمحاء.
كما لا يفوتني في هذا المقام أن أنوه بالدور الفاعل والملموس الذي قامت به المجالس التشريعية لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والدول والتكتلات العالمية عبر الزيارات الرسمية التي تقوم بها والمشاركات الإيجابية والبناءة في اجتماعات الاتحادات البرلمانية العربية والدولية والمواقف المشرفة التي تتبناها دفاعا عن المصالح العليا لدول المجلس ومواطنيها.
ولا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للإخوة أصحاب السعادة أعضاء لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية على ما بذلوه من جهد ملموس في متابعة تنفيذ قرارات المجالس التشريعية والتحضير المتميز لأعمال اجتماعكم المبارك متطلعا إلى توصلكم لقرارات بناءة نأمل أن تسهم بمشيئة الله في تحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين دول المجلس تحقيقا لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس يحفظهم الله. وفي الختام أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكم يا صاحب السمو على تشريف هذا الاحتفال المبارك والشكر موصول لمعالي الأخ مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي رئيس الدورة الحالية للمجالس التشريعية ولجميع الإخوة العاملين في المجلس الموقر وأمانته العامة على جهودهم الموفقة في الإعداد والتحضير متمنيا لاجتماعكم التوفيق والنجاح.