تقدمت النائب صفاء الهاشم باقتراح برغبة تطلب فيه تحصيل رسوم على كل رخصة قيادة يستخرجها الوافد بقيمة ألف دينار، وتحصيل 500 دينار لتجديد الرخصة سنويا.
كما تضمن المقترح تحصيل رسوم على كل وافد يمتلك أكثر من سيارة مسجلة باسمه تبدأ من 500 دينار وبمعدل تراكمي. ومنع تجديد دفتر السيارة للوافد إذا كان عمر السيارة المسجلة باسمه أكثر من 10 سنوات.
وعللت الهاشم اقتراحها بأنه يأتي تماشيا مع خطة الحكومة في توسعة الطرق ورفع طاقتها الاستيعابية وما تشهده البلاد من اختناق حاد في الحركة المرورية، خاصة مع وجود مشاريع التوسعة لبعض الطرق العامة
أكدت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، امس ، استعدادها التام للتعاون مع كل الجهات الحكومية والبعثات الديبلوماسية المعتمدة لدى البلاد لخدمة الأهداف التنموية والإنسانية لدولة الكويت، مشددة على أنها تسعى إلى تنظيم سوق العمل في دولة الكويت وتوفير الحماية القانونية لجميع العمالة الوطنية والعمالة الوافدة بمختلف جنسياتها.
وقال نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالهيئة عبدالله المطوطح وفق بيان صحافي للهيئة خلال استقباله سفير النيبال لدى الكويت ياغيا بهادور هامال إن الهيئة تسعى دوما إلى القيام بدورها على الوجه الأكمل من خلال ممارسة كل الصلاحيات التي منحها لها القانون.
من جانبه أشاد السفير هامال وفقا للبيان بالدعم الذي تتلقاه سفارة نيبال لدى البلاد من قبل الجهات الحكومية الكويتية.
وتقدم هامال بالشكر إلى الهيئة العامة للقوى العاملة على تفاعلها بسرعة استجابتها لكل الأمور المتعلقة بشوؤن العمالة النيبالية.
وتم خلال اللقاء الذي حضره مدير إدارة العلاقات الدولية بالهيئة جابر العلي والسكرتير الثاني بسفارة النيبال لدى الكويت غيان ماغار بحث مجموعة من القضايا التي تخص العمالة النيبالة في الكويت.