طالبت بسحب جنسية زوجة الكويتي المتجنسة بعد وفاة زوجها الكويتي حتى لا تجنس أبنائها من زوجها الوافد الجديد
‏‏قالت مقررة لجنة المرأة والاسرة البرلمانية النائب صفاء الهاشم : اجتماع لجنة المرأة اليوم استعرض آلية التعامل مع قضايا المرأة والاسرة وأهمها حق السكن والقرض الإسكاني وضرورة المساواة بينها وبين الرجل في حقها بالحصول على الوظائف والعلاوات الاجتماعية.
‏واضافت الهاشم : القرض الإسكاني اصبح معاناة للمرأة الكويتية سواء المطلقة او الأرملة وكمية الطلبات التي تطلبها الادارة الحكومية لصرف القرض أصبحت معاناة للمرأة وهذا الموضوع يجب ان يكون له حد.
وتابعت الهاشم : لن نقبل باستمرار معاناة المرأة الكويتية في السكن او الحصول على القرض الإسكاني.
وعن قضايا التوظيف قالت الهاشم : صدور ونشر إعلانات التوظيف الخاصة بالذكور في أي جهة حكومية ستعني بالتبعية استجواب الوزير المسؤول عن هذه الجهة فوراً.
واضافت الهاشم : قرارات ديوان الخدمة المدنية بالتوظيف يجب ان تكون الاولوية فيها للكويتيين ثم ابناء الكويتيات والفئة الثالثة هي ابناء الدول الخليجية.
واضافت الهاشم : سندعو وزير الداخلية لمناقشته في موضوع شائك للغاية ويتعلق بتجنيس زوجات الكويتيين فلماذا يحتفظن بمزايا الجنسية بعد وفاة الزوج الكويتي ؟ الله يرحمك يا شيخ سعد كان يقول عطوها بس جواز سفر .
وتابعت الهاشم : أطالب بسحب جنسية زوجة الكويتي المتجنسة بعد وفاة زوجها الكويتي حتى لاتطالب بتجنيس أبنائها من زوجها الوافد الجديد الذي يكون من جنسيتها.
من ناحية أخرى قالت الهاشم : نوجه تحية تقدير للعنود الشارخ والفريق النسائي القائم على مشروع ضد العنف الاسري وسنوجه الدعوة لهن لسماع وجهات نظرهن لتفعيل دور المجلس في مراقبة تفعيل القانون الخاص بحالات العنف الأسري.