يغادر البلاد إلى العاصمة القطرية الدوحة وكيل وزارة العدل بالتكليف د.بدر الزمانان وذلك لحضور الاجتماع التاسع عشر لوكلاء وزارات العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر صباح الأحد المقبل 6- 7 سبتمبر الجاري. 
ويناقش الاجتماع وفقا لبرنامج العمل اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس ومقترح قطاع الشؤون القانونية بالأمانة العامة حول دخول الدول الأعضاء كمجموعة لأبرام اتفاقيات تعاون قانوني وقضائي وعدلي مع الدول او المجموعات الدولية الأخرى والتقرير السنوي حيال ما تم تنفيذه من قرارات للمجلس الأعلى ذات العلاقة بالعمل العدلي المشترك ومدى تنفيذها.
وسيستعرض الاجتماع ما تم بشأن وضع قانون نموذجي موحد للإفلاس.. إضافة إلى ما تم من قبل اللجان في شأن بحث تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والانابات والاعلانات القضائية بدول المجلس ودراسة وضع مدوّنات سلوك لمنتسبي الأجهزة القضائية والعدلية بدول المجلس وإعداد دراسة أولية حول إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي وإعداد قواعد نموذجية لمكافحة الاتجار بالأشخاص لدول المجلس ومناقشة الدراسة الخاصة بالقوانين التي تم إقرارها بشكل استرشادي في نطاق لجنة وزراء العدل لدول المجلس..
وأيضا ما تم بشأن مقترح وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية لإعداد وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بين دول المجلس في المجالين العدلي والقضائي.
ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع أيضا موضوعات الشبكة القانونية والندوات ومعوقات تسجيل المحامين في دول المجلس وكذلك إجتماع مدراء المعاهد القضائية ومسؤولي الارشاد والتصالح الأسري بدول المجلس..
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل بدولة الكويت قد تقدمت بطلب دعم مرشح دولة الكويت المستشار عبد الهادي العطار وكيل محكمة التمييز وعضو المجلس الأعلى للقضاء وذلك لعضوية محكمة العدل الدولية لعام 2018 كمرشح عن قارة أسيا تحت بند ما يستجد من اعمال في الاجتماع المذكور.