أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن شركة أدنوك قامت بتحويل 500 مركبة أجرة للعمل بالغاز الطبيعي ورصدت ميزانية لتحويل 100 سيارة أخرى"، مشيراً إلى تشييد عدد من المحطات للتزود بالغاز الطبيعي المضغوط في الشارقة والعين وأبوظبي، وتوجد في الدولة ما يقارب 3300 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي. 

وقال وزير الطاقة رداً على سؤال عضو المجلس الوطني الاتحادي علي النعيمي حول جهود الوزارة في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط إن "إشكالية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط على المدى الطويل في الحصول على هذا الغاز، وإيجاد طرق أخرى جديدة لجلب هذا الغاز إلى دولة الإمارات، آملاً بحلول عام 2020 زيادة عدد المحطات الأمر الذي سيشجع الناس على تحويل مركباتهم إلى الغاز المضغوط".

استراتيجية
وتوقع وزير الطاقة أن يصل إجمالي عدد المحطات الغاز الطبيعي المضغوط الجديدة إلى 34 محطة خلال الأعوام من 2016 إلى 2021، منوهاً إلى أنه تم تكليف وزارة الطاقة لإعداد استراتيجية لهذا الموضوع، مشيراً إلى أن استخدام الطاقة المتجددة على مستوى العالم أقل من 10%.

كما استعرض عضو المجلس الوطني علي النعيمي في تعقيبه آثار الغازات الناتجة عن احتراق البنزين، إذ أن استخدام الغاز الطبيعي في وقود السيارات أكثر أماناً ويطيل عمرها الافتراضي، متسائلا عن نسبة الإنفاق على الغاز الطبيعي.

ورد الوزير أن التحدي الكبير الذي يواجه هذه القطاع هو التخزين، ولغاية 2030 سنعتمد على ما يقارب 30 %من الطاقة النووية والمتجددة.