أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع علم فلسطين في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك معتبرا القرار خطوة ناجحة على طريق تحقيق الاعتراف الكامل بدولة فلسطين المستقلة .
وثمن الجروان في بيان صحفي الجهود الفلسطينية والعربية في تقديم مشروع القرار الذي طالب برفع علم دولة فلسطين بصفتها دولة مراقب غير عضو إلى جانب أعلام الدول الأعضاء.
وقال "ان رفع علم دولة فلسطين في الأمم المتحدة هو حق فلسطيني وخطوة اخرى ناجحة على طريق تحقيق الاعتراف الكامل بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
أشار الى ان القرار رغم رمزيته الا انه يشكل نجاحا مهما في أروقة العمل السياسي العربي لدى الأمم المتحدة ومن شأنه ان يزيد الضغوط نحو استكمال حقوق الشعب الفلسطيني ودعما لاستمرار كفاحه وتضحياته.
واعتبر الجروان أن التأييد الذي حظي به مشروع القرار الذي صوت لصالحه 119 دولة فيما اعترضت عليه ثماني دول يشكل دلالة مهمة على مدى مساندة معظم دول العالم للقضية العادلة للشعب الفلسطيني الحر ودعمهم لحقوقه .
واعتبر الجروان ان اعتراض ثماني دول بينها الولايات المتحدة واسرائيل وتحفظ دول قليلة اخرى "لن يثبط عزيمة الأحرار في العالم عن المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني واستردادها واحدا تلو الآخر".
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت الليلة الماضية مشروع قرار يسمح برفع علم دولة فلسطين في مقر ومكاتب الامم المتحدة.
وصوت لصالح القرار 119 دولة مقابلة معارضة ثماني دول بينها الولايات المتحدة واسرائيل وكندا فيما امتنع عن التصويت 45 دولة منها المملكة المتحدة والمانيا.
وكانت فلسطين قد حصلت على وضع (دولة مراقبة غير عضو) بالأمم المتحدة في نوفمبر من عام 2012.