خرج المئات من العراقيين في مظاهرات سلمية في بغداد ومدن عراقية اخرى اليوم في الجمعة السابعة على التوالي للمطالبة بالمزيد من الاجراءات الاصلاحية.
وتجمع متظاهرو بغداد في ساحة التحرير بقلب العاصمة العراقية وهم يحملون الاعلام العراقية ولافتات منددة بالفساد وداعية الى المزيد من الاصلاحات.
وطالب المتظاهرون رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن يكون اكثر حزما ازاء ملفات الفساد والمفسدين وان تكون الاصلاحات اكثر ملامسة للشارع العراقي واحتياجاته.
وكانت الاجهزة الامنية ببغداد قد سبقت التظاهرة بسلسلة من الاجراءات الامنية المشددة منها قطع الطرق المؤدية الى ساحة التحرير امام المركبات وشددت اجراءات تفتيش المارة فيما قطعت الطريق المؤدي الى المنطقة الخضراء بالأسلاك الشائكة.
وانطلقت مظاهرات مشابهة في مدن البصرة والناصرية والديوانية وواسط والحلة حملت جميعها دعوات اصلاحية وان ارتسمت بصبغة محلية تتعلق بالمشاكل الداخلية لكل محافظة.
يشار الى ان مظاهرات اليوم كانت اقل حشدا من نظيراتها في الاسابيع الماضية والتي اعتاد ناشطون عراقيون على تنظيمها عصر كل يوم جمعة في بغداد ومدن اخرى.
ودفعت موجة المظاهرات الحكومة العراقية الى اتخاذ سلسلة اجراءات اصلاحية كان اخرها تقليص رواتب كبار المسؤولين واعفاء عدد كبير من الوكلاء والمدراء العامين.