أكد وكيل وزارة العدل بالتكليف الدكتور بدر الزمانان حرص الوزارة على تطبيق كل معايير الكفاءة والعدالة في شغل الوظائف الإشرافية على جميع المستويات والالتزام باللائحة التي تنظم وتحدد ضوابط التعيين بدقة.
وقال الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أصدر قرارا بشأن عمل لجنة شؤون الموظفين لإقتراح شغل الوظائف الإشرافية في الوزارة لتحقيق الإجراءات التي تضمن النزاهة والشفافية وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين كافة.
 
وأضاف أن القرار نص على أن تباشر لجنة شؤون الموظفين الاختصاص بإقتراح شغل الوظائف الإشرافية بطريق الندب من خلال حصر مستويات الوظائف الإشرافية الشاغرة والمعتمدة بالهياكل التنظيمية لإدارات الوزارة بمختلف القطاعات وأيضا القيام بإجراءات الإعلان الداخلي عن شغل الوظيفة الإشرافية وشروط شغلها بموجب إعلان داخلي ينشر في كل القطاعات وإدارات الوزارة وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة.
 
وأوضح أن القرار نص على أن تجري اللجنة المقابلة الشخصية للمتقدمين الذين تم قبول طلباتهم للموظفين المستوفين للشروط العامة والإضافية للترشح لشغل الوظائف الإشرافية الشاغرة.
 
وقال الزمانان إن اللجنة بحسب القرار لها أن تنظر في حالات تثبيت الموظفين المنتدبين للوظائف الإشرافية المستوفين لشروط شغلها الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 وللجنة الحق في النظر بحالات إنهاء الندب من الوظيفة الإشرافية المنتدب إليها الموظف خلال فترة الندب في حالة عدم ثبوت صلاحيته لشغلها.
وذكر أن اللجنة وبموجب القرار تنظر في حالات إنهاء الندب من الوظيفة الإشرافية المنتدب إليها الموظف خلال فترة الندب في حالة عدم ثبوت صلاحيته لشغلها.