أطلق مركز الأمومة و الطفولة التابع لوزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين مهرجان (عزيزة يا كويت) وذلك تزامنا مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية بمشاركة عدد من طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية. وقال الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط بالوزارة خالد الرشيد في تصريح للصحفيين على هامش هذا الاحتفال ان المهرجان الذي ينظمه المركز للسنة الثالثة يهدف إلى غرس قيم الولاء والمواطنة في نفوس الأبناء.
وأكد الرشيد الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) أهمية مثل هذه الاحتفالات في التذكير بالظروف التي مرت بها الكويت والتأكييد على نعمة الأمن والاستقرار والتحرير.
وأشار الى حرص (التربية) على اقامة مثل هذه الاحتفالات وتفعيل الانشطة اللاصفية للطلبة لغرس المفاهيم الوطنية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وقيم المواطنة وقيم قبول الآخر وأهمية المحافظة على الكويت.
ولفت في الوقت ذاته إلى دور (اليونسكو) الوطنية في تعزيز قيم المواطنة والقيم الانسانية الاخرى مثل العدالة والمساواة وقبول الرأي الآخر والانفتاح على العالم.
وذكر ان أنشطة المدارس المنتسبة لليونسكو تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة ومراعاة حقوق الأقليات سواء في مراحل الطفولة أو المراحل الأخرى.
من جانبها قالت مديرة مركز الأمومة و الطفولة الدكتورة سعاد السويدان في كلمة خلال المهرجان ان الكويت تسير بخطى حثيثة نحو النهضة والتنمية الشاملة منذ فجر الاستقلال لبناء الانسان الكويتي لتحقيق الرفاهية والعيش الكريم تحت القيادة الرشيدة.
وأوضحت السويدان ان الاحتفالات الوطنية السنوية تذكر ببهجة الحرية التي يتجدد فيها حب الوطن الغالي وتعاون أهل الكويت والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة بما يجسد الروح الوطنية والولاء والانتماء.
وأسس مركز الأمومة والطفولة عام 1996 ويعنى بتطوير وتنمية عملية التعلم والتعليم والقيام بدوره الفعال في خدمة الحقل التربوي بما يتماشى ويتناسب مع التطورات والمستجدات.
ويعمل المركز على توعية وتوجيه المجتمع وتقديم الدعم لتنمية ورعاية الأسرة وفق فلسفة ورؤية تدعم مناهج وبرامج التربية والتعليم في ضوء تطلعات المستقبل فضلا عن العمل على تنمية المواهب الفطرية والخبرات المكتسبة لدى الافراد.