استغرب النائب د.عادل الدمخي وضع الإدارة العامة للطيران المدني شروطا تعجيزية لممارسة مشروع المطار المساند، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع تمهيدي أمس لتحديد شركة من الشركات الثلاث المتقدمة ومن الشروط الموضوعة وجود الخبرة في إدارة وتشغيل المطارات في الخليج العربي. ولفت إلى أن هناك شركات عالميه تتوفر فيها تنفيذ المشروع بينما تم تحديد ثلاث شركات فقط لتنفيذه، مطالبا بفتح المجال لتأهيل جميع الشركات لتنفيذ المشروع. وأكد الدمخي أن ممارسة المطار المساند ستكون تحت النظر ويجب أن تكون هناك حيادية في طرح المشروع وتنفيذه.
وأشار إلى أنه بخصوص وجود شركة أمن عالمية لفحص المسافرين في مطار الكويت لم يحصل شيء في هذا الخصوص رغم أننا دفعنا 17.5 مليونا لم تحقق الغاية منها.
وبصفته رئيسا للجنة البيئة ، طالب الدمخي الجهات الحكومية بضرورة العمل على تفادي المشاكل البيئية في مدينة صباح الأحمد السكنية مؤكدا أن اللجنة ستقوم بجمع هذه الجهات ووضع حلول جذرية لهذه المشاكل. 
وقال الدمخي : إن لجنة البيئة زارت أمس الاول مدينة صباح الأحمد السكنية ورأينا فيها بحيرات من الصرف الصحي تسببت بوجود روائح وحشرات و ضررا كبيرا على المنطقة  مشيرا إلى أن المدينة مهملة والخدمات الأساسية غير متوافرة. 
من ناحية أخرى أوضح الدمخي أنه تمت أيضا زيارة دور رعاية الأحداث والحضانة العائلية التابعة لوزارة الشؤون بناء على تكليف لجنة حقوق الإنسان التي ستجتمع اليوم مرحبا بحضور النائبين د.جمعان الحربش ود.وليد الطبطبائي الاجتماع.