بحث وزير الصحة الشيخ باسل حمود الصباح مع وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان الكواري اطر واوجه التعاون المشترك في مجال علاج المرضى والاطفال المصابين بالامراض الوراثية المختلفة.
وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الوزيرة الكواري اليوم الخميس ان الاجتماع استعرض العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا في المجالات الصحية.
واضاف انه اطلع خلال اللقاء على الاستراتيجية الصحية لدولة قطر ووسائل استخدام التكنولوجيا الحديثة في رعاية المرضى والخدمات الصحية خاصة في مجال التأهيل الطبي وخدمات كبار السن والصحة النفسية.
وعقب جولة لمدينة حمد الطبية اشاد الشيخ باسل الصباح بالمستشفيات والمراكز الطبية القطرية وتميزها بتقديم رعاية متخصصة لاسيما مركز صحة المرأة والابحاث ومستشفى الرعاية القصيرة ومعهد قطر للتأهيل.
وقام الشيخ باسل الصباح والوفد المرافق بزيارة الى مدينة حمد الطبية اطلع خلالها على اقسام التأهيل الطبي وصحة المرأة ومركز عمليات اليوم الواحد.
واطلع خلال الجولة على الاجنحة الخاصة بالمرضى للعمليات التي تجرى باليوم الواحد وغرف العناية المركزة واجنحة الولادة والعناية الخاصة بالام والطفل.
واقامت الوزيرة الكواري مأدبة غداء على شرف وزير الصحة الكويتي والوفد المرافق حضره سفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ العجمي وعدد من اعضاء السفارة وعدد من المسؤولين القطريين في مؤسسة حمد الطبية.
يذكر ان الشيخ باسل الصباح والوفد المرافق له وصل الى الدوحة امس الاربعاء في زيارة رسمية لحضور منتدى الشرق الاوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الذي يبدأ غدا الجمعة ويستمر ثلاثة ايام.
ويضم وفد دولة الكويت برئاسة الشيخ باسل الصباح وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا وعددا من المسؤولين في الوزارة