التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة د.وليد الطبطبائي وعضوية النائب محمد هايف المطيري امس وزير الاتصالات والمواصلات البوسني اسمير جوسكو وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد لجمهوية البوسنة والهرسك.
وقال رئيس الوفد النائب د.وليد الطبطبائي إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لا سيما تلك المتعلقة بالجانب البرلماني .
وأضاف الطبطبائي أن الكويت على استعداد للمساهمة في المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية داعيا الوزير إلى زيارة الكويت للاطلاع وبحث الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.
والتقى الوفد مع لجنة الصداقة البرلمانية البوسنية الكويتية وقال الطبطبائي إن العلاقة المتميزة بين البلدين تعززت خلال السنوات الأخيرة بسبب زيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة في البوسنة مشيدا بفتح خط طيران مباشر بين البلدين.
وقال النائب محمد هايف إن العلاقات بين البلدين تتطور باستمرار إلى الأفضل، داعيا إلى ضرورة تشكيل لجان مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.ورحب الجانب البوسني بزيارة الوفد البرلماني الكويتي مؤكدا أن الزيارة ستعزز العلاقات القوية القائمة بين البلدين.
وقال رئيس اللجنة من الجانب البوسني صافت صوفيتيتش إن الكويت قدمت الكثير للبوسنة على جميع الأصعدة خصوصا في المجالين الاقتصادي والبنية التحتية.
حضر اللقاء سفير الكويت لدى جمهورية البوسنة ناصر المطيري