اختتم وفد نقابة المهندسين المصريين زيارته الى جمعية المهندسين الكويتية، حيث اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الهندسي العربي، وتبادل مزاولة المهنة الهندسية في البلدين الشقيقيين وكذلك تعزيز الاعتماد الأكاديمي للجامعات والكليات لمختلف التخصصات في البلدين الشقيقين.

وقال رئيس الجمعية بالإنابة المهندس عدنان الصراف في ختام زيارة وفد النقابة الى الجمعية

: لقد أعربنا لزملاءنا المصريين عن حرصنا الشديد على تطوير العلاقات الهندسية معهم، وبحث سبل حل المشاكل التي يعاني منا الجانبان بمجال اعتماد الشهادات الهندسية، موضحا أن اتفاقا على التعاون والتنسيق من خلال لحجنة التعليم الهندسي العربي لإتمام عمليات الاعتماد الاكاديمي للجامعات والكليات الهندسية في البلدين الشقيقين.

وأضاف : أن مجموعة من المشاريع المشتركة ستطلق خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتم التنسيق لتحقيق مزيد من الحماية للمهنة وللمهندسين، والتخفيف من قيود التسجيل المهني ومزاولة المهنة في البلدين الشقيقين، مؤكدا أن جمعية المهندسين الكويتية أعربت للوفد المصري عن ترحيبها بمشاريع مستقبلية في هذا الاطار.

ومن جهته أكد نقيب المهندسين المصريين طارق النبراوي اعتزاز النقابة بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية، متوجها بالشكر لها على استضافتها لهم في مقر الجمعية ورعايتها لأنشطة الرابطة للمهندسين المصريين العاملين في الكويت.

وأضاف النبراوي، أن النقابة ترحب بأية مشاريع ترغب الجمعية تنفيذها بمصر وخاصة في المجالات الخدمية في قطاع الاستثمار التي أبدت « المهندسين الكويتية» رغبة في البحث بإطاره التشريعي والقانوني لعرض هذه المشاريع على أعضاء الجمعية وتقديم عروض خاصة لهم.

وكان الوفد المصري برئاسة نقيب المهندسين المصريين المهندس طارق النبراوي،و أمين صندوق النقابة محمد حسن، والأمين العام المساعد فائق جرجس وهشام الشافعي رئيس رابطة المهندسين المصريين بالمملكة العربية السعودية، ومحمد ضيف الله أمين عام رابطة المهندسين المصريين بالكويت، ومن الجانب الكويتي شارك في اللقاءاتالرسمية بين الجانبين أمين صندوق جمعية المهندسين الكويتية المهندس حسن بن طفلة وأمين السر المساعد فيصل العنزي ونواب المدير العام منصور الرحيان ونايف الطوالة، ورئيس الجمعية السابق المهندس طلال القحطاني.

وفي ختام اللقاءات الرسمية قام الجانبان بتبادل الدروع التذكارية، وقد النقيب المصري لقاء مفتوحا مع أعضاء الرابطة بالكويت، أجاب خلاله على أسئلتهم وتساؤلاتهم ذات العلاقة بالنقابة والمهنة الهندسية عموما.